الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

زلزال بقوة 5.0 درجة على مقياس ريختر يضرب مدينة كوتشا بمنطقة شينجيانج.. الحصيلة

تعبيرية
تعبيرية

منذ ساعات ضرب زلزال بقوة 5.0 درجة على مقياس ريختر مدينة كوتشا بمنطقة شينجيانج، بشمال غربي الصين في الساعة 7:38 صباح اليوم الخميس "بتوقيت بكين.

 

وذكر المركز الوطني لرصد الزلازل أن مركز الزلزال تم رصده عند خط عرض 40.92 درجة شمالا وخط طول 83.97 درجة شرقا، وضرب الزلزال على عمق 15 كيلومتر، وفقا لوكالة شينخوا الصينية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار، وفقا لوكالة رويترز.


وأشار مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن جنوب شينجيانج تعرض قبل أربعة أشهر لزلزال بقوة 5.5 درجة.
وفي 23 يناير الماضي، ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة منطقة الحدود بين قرغيزستان وشينجيانج، مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل.

قبل ساعات من زلزال الصين، شهدت دولة الكويت هزة أرضية عنيفة، وسجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية مساء أمس الأربعاء، زلزالا بلغت قوته 3.5 درجات على مقياس ريختر في شمال شرق الكويت.


وقالت الشبكة في بيان أمس إن الزلزال وقع عند الساعة الرابعة و46 دقيقة مساء (بتوقيت الكويت) على عمق 6 كيلومترات تحت سطح الأرض.


وأوضحت أنها رصدت - عند الساعة السادسة و33 دقيقة من هذا المساء - زلزالا ارتداديا في نفس الموقع بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر وعلى نفس العمق.


ولا تعد هذه المرحلة الأولى التي تشهد فيها الكويت هزة أرضية، ففي عام 2019 تأثرت الكويت بهزة أرضية ارتدادية ناجمة عن زلزال ضرب منطقة الأهواز، دون وقوع إصابات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1