في الذكرى السنوية الأولى.. اللواء ابوبكر حسين يشيد ببطولات الشهيد عبداللطيف السيد

الشهيد عبداللطيف
الشهيد عبداللطيف السيد

ألقى اللواء ابوبكر حسين محافظ أبين جنوب اليمن  كلمة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه، والذكرى الثانية لإطلاق عملية سهام الشرق.

 

حيث قال إن أبين لبست ثوب الحزن على حاميها الذي استشهد في مثل هذا اليوم منذ عام على يد الإرهاب، مشيرًا إلى ما قدمه الشهيد للدفاع عن أبين طوال أيام وليالي، وكان اليد اليمنى له في حل العديد من الإشكاليات القضايا بالمحافظة.

وقال حسين أن الإرهاب آفه، وهناك من يخطط لهم ومن يمولهم للاستفادة منهم لأغراض سياسية، وقد سقطت قوافل من شهداء الجنوب في سبيل الدفاع عن الأرض والتصدي لهم، شاكرًا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على هذه اللفتة الكريمة لتنظيم هذه الفعالية.


يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي، أحيا في العاصمة عدن اليوم الخميس، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه، والذكرى الثانية لإطلاق عملية سهام الشرق، برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن.

 

وشهدت الفعالية حضور على عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، وفضل الجعدي الأمين العام للأمانة العامة، ومساعده لشؤون المحافظات محمد الشقي، وعددًا من قيادات المجلس الانتقالي ووزراء في حكومة المناصفة، وقيادات عسكرية وأمنية.

 

وتحدث خلال الحفل اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بكلمة مسجلة، أكد فيها على أن الشهيد السيد كان رمزًا للتضحية والفداء، وسطر أروع الملاحم البطولية في سبيل الدفاع عن أرضه وشعبه، مشيدًا بدوره البارز في عملية "سهام الشرق"، التي حققت انتصارات مهمة في مكافحة الإرهاب.

 

وقال: إننا ونحن نحيي ذكرى استشهاد القائد البطل عبد اللطيف السيد، فإننا نجدد عهدنا على مواصلة مسيرته النضالية، والعمل بكل جد لتحقيق أهداف شعبنا الجنوبي"، وأضاف: "إننا لن ننسى تضحيات شهدائنا الأبرار، وسنبذل قصارى جهدنا لتخليد ذكراهم، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم".

 

ودعا  كافة أبناء الشعب الجنوبي إلى التكاتف والوقوف صفًا واحدًا في وجه التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا العادلة، مؤكدًا على استمرار النضال لاستعادة الدولة الجنوبية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1