موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

تعبيرية
تعبيرية

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.. أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، الذي يترقبه ملايين المواطنين في شتى المحافظات المصرية كونه مصدر الدخل الوحيد لهم، وكالعادة يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.


وكالعادة في مثل هذا التوقيت من كل شهر تتزايد عمليات البحث عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، والتي من المقرر أن يتم صرفها بداية من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، وهو يوم عمل رسمي في الدولة، وأشارت وزارة التضامن الإجتماعي أنه لا صحة للأخبار التي يتم تداولها بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر سبتمبر.

كما تداول عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي خبر زيادة معاشات شهر سبتمبر بنسبة 15%، وأكدت الدكتور”مايا مرسي” وزيرة التضامن الإجتماعي إلى أن الحكومة لم تعلن عن أي قرارات جديدة بشأن زيادة المعاشات، وأن الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي التي تم صرفها في مارس الماضي ولا صحة لما يتم مشره في المواقع الالكترونية بشأن وجود زيادة جديدة في معاشات سبتمبر.


وتيسيرًا على أصحاب المعاشات فقد تم توفير عدد من المنافذ لكي يتمكن المواطنون من صرف معاشات شهر سبتمبر لتجنب الإزدحام والتكدس داخل أماكن الصرف، وهي:

 

  • ماكينات الصراف الآلي ATM.
    فروع البنوك المصرية.
    فروع المحافظ الالكترونية.
    منافذ فروع فوري.
    مكاتب البريد المصري.
    مكاتب الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي.

 


ما هي خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش بعد الزيادة؟


  • توجه للصفحة الرسمية لموقع التأمينات الإجتماعية على الإنترنت.
    اختر الاستعلام عن المعاشات.
    ثم ادخل الرقم القومي للمواطن المكون من 14 رقم.
    ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.
    سوف تظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بصاحب المعاش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1