السعودية.. ما هي شروط وظائف الدفاع المدني 1446؟

السعودية.. ما هي
السعودية.. ما هي شروط وظائف الدفاع

شروط وظائف الدفاع المدني 1446.. تحتل الدفاع المدني مكانة بارزة كإحدى الركائز الأساسية لحماية أرواح وممتلكات المواطنين، وشهدت الآونة الأخيرة تزايدًا ملحوظًا في أعداد الشباب المهتمين بالانضمام إلى صفوف الدفاع المدني للمساهمة في أداء هذا الواجب الوطني الحيوي.

 ولقد أتاحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية فرصة التقدم لوظائف الدفاع المدني 1446 من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية، وهذه الخطوة تعكس الحرص على تمكين الشباب من المساهمة في حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم


تتيح وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية فرصًا وظيفية للراغبين في العمل في هذا المجال ومع  أصدرت الوزارة مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب أن يستوفيها المتقدمون على هذه الوظائف.

 

  • أولًا، يجب على الشخص المتقدم أن يكون من حملة الجنسية السعودية ومقيمًا بصفة دائمة على أراضي المملكة كما يجب ألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا.
    بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن قبول طلبات الأشخاص الموظفين حاليًا في كل من القطاعين الحكومي والخاص ويتعين على المتقدمين اجتياز المقابلة الشخصية التي ستجريها الجهات المختصة.
    في حالة حصول المتقدم على شهادة من خارج المملكة، فيجب أن تكون هذه الشهادة مصدقة من قبل السلطات السعودية المختصة كما يجب على جميع المتقدمين الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

 


خطوات التقديم على وظائف الدفاع المدني

 

  • أولًا، يجب على المتقدم الدخول إلى منصة “أبشر” الإلكترونية، وهي البوابة الرسمية للخدمات الحكومية في المملكة بعد ذلك، عليه اختيار زر “أبشر للتوظيف”.
    في الخطوة التالية، يقوم المتقدم بإدخال اسمه ورقم هويته وكلمة المرور الخاصة به في الأماكن المخصصة لذلك بعدها، يتم إدخال الرمز الخاص بالتحقق المرئي.
    بعد إكمال هذه الخطوات، يقوم المتقدم بالضغط على زر “الوظائف” ثم اختيار “المديرية العامة للدفاع المدني” من قائمة الجهات الحكومية المتاحة.
    في الخطوة الأخيرة، يقوم المتقدم بالضغط على زر “إرسال الطلب” لإكمال عملية التقديم على وظائف الدفاع المدني وبذلك يكون قد انتهى من المراحل الأساسية للتقديم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1