بالتزامن مع ذكرى ميلاده.. من هو الفنان حسين الجسمي ؟ (سيرة ذاتية)

 حسين الجسمي 
حسين الجسمي 

من هو  الفنان حسين الجسمي ؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث يعد الفنان حسين الجسمي واحدا من أهم المطربين في عالمنا العربي، ولم يصنع هذا الجماهيرية من فراغ، ولكنها نتاج عمل شاق ومثابرة.


تنوع الإنتاج الغنائي للنجم حسين الجسمي، وساعده على ذلك موهبته الخصبة، فعندما يغني للحب يطرب النفس، وعندما يقدم أغاني وطنية يثير الحماس.


وفي ذكرى ميلاد الجسمي التي تحل اليوم الأحد 25 أغسطس نسلط الضوء على ملامح من مسيرته الفنية.


ولد حسين الجسمي في منطقة خورفكان، وعشق الغناء منذ الصغر، فقد عانى كثيرا من أجل أن يصل صوته للناس، وفي بداية مشواره تعاون مع أشقائه لتأسيس فرقة غنائية داخل المدينة التي يسكنها وتخصصت هذه الفرقة في إحياء المناسبات والأفراح الشعبية.

ولم تحقق هذه الفرقة النجاح المنتظر، أو الذي كان يتمناه، حيث اقتصرت على الظهور في المنطقة الشرقية في دولة الإمارات.

 

وسعيا وراء حلم الشهرة والانتشار، شارك الجسمي عام 1996 في برنامج البحث عن المواهب الذي أقيم ضمن مهرجان دبي للتسوق وفاز بالمركز الأول، وبعد ذلك تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وفي عام 2002 أصدر ألبومه الأول ولم يحمل الألبوم اسما، واكتفت الشركة المنتجة بوضع اسم حسين الجسمي وصورته، وضم هذا الألبوم مجموعة متميزة من الأغنيات منها "بودعك".


بجانب حلاوة الصوت يمتلك حسين الجسمي ذكاء الاختيار، لذا حققت أعماله الغنائية نجاحا كبيرا، ومن أهم سماته أيضا أنه أتقن الغناء باللهجات الخليجية والمصرية واللبنانية، ما ساعده في أن يكون مطربا مؤثرا في عالمنا العربي، وشاءت الأقدار أن يصاب بالسمنة بشكل مفاجئ؛ الأمر الذي ضاعف من وزنه وغيَّر ملامحه، وعندما أدرك خطورة هذا الأمر قام بإجراء جراحة أبعدته عن الساحة الفنية لفترة.


بعد التعافي من الجراحة، عاد حسين الجسمي في إطلالة جذابة، ظهر وسيما ولديه طموح يملأ الدنيا، وبالفعل قدم إنتاجا فنيا غنيا في فترة قصيرة، إذ قدم ألبومات عدة ناجحة منها "اخترت أعبر عام 2007" و"الجسمي 2010" وقدم العديد من الأغنيات المنفردة مثل "بشرة خير" و"سلمان الشهامة"، وغنى تترات عدد من المسلسلات مثل "أهل كايرو، صعب المنال، فرتيجو".


وحصل الجسمي على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مطرب عربي عن أغنية "بجبك وحشتيني" ضمن فعاليات حفل موريكس دور عام 2007 وجائزة التميز في مجال الغناء على مستوى الوطن العربي عام 2009 في إطار احتفاليات الأمم المتحدة للشباب، وصار بمرور الأيام نجما بارزا في أشهر وأهم المهرجانات الغنائية في العالم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1