عدد مرات استعمال ماسكات الوجه ومتى تظهر النتائج.. 7 معلومات تجميلية مهمة

عدد مرات استعمال
عدد مرات استعمال ماسكات الوجه

تتساءل العيد من الفتيات عن عدد مرات استعمال ماسكات الوجه، فعلى الرغم من فوائد ماسكات البشرة واعتبارها ضمن روتين العناية بالبشرة، إلا أن الإفراط في وضع الماسكات على الجلد سيكون له تأثيرات جانبية لا بد من الانتباه لها، وهو ما يزيد في حال البشرة الحساسة أو البشرة الدهنية، وكذلك وفقا لمكونات الماسك المستخدم.

 

عدد مرات استعمال ماسكات الوجه

لكل من تتساءل عن عدد مرات استعمال ماسكات الوجه، يؤكد خبراء التجميل أن الاستخدام المنتظم لماسكات الوجه يؤدي إلى اختلال توازن درجة حموضة البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية منها، ولذلك فمن لمهم فهم عدد المرات التي يجب استخدام ماسك الوجه فيها، مع الأخذ في الاعتبار أن ماسكات الوجه تعمل بشكل مختلف وفقا لمكوناتها وفقا لنوع البشرة أيضا.

 

كما ينصح الخبراء فيما يتعلق بـ عدد مرات استعمال ماسكات الوجه، أن الأمر يعتمد على ما يفعله القناع، فإذا كان مقشر مثل أحماض ألفا هيدروكسي، يفضل استعماله مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كان ماسك الطين يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع، بينما ماسكات الترطيب يمكن استعمالها يوميا لأنها لا تؤثر على حاجز الجلد.

 

وعن موعد استخدام ماسكات الوجه، يوصي الخبراء في حال البشرة الجافة، والحاجة إلى استخدام قناعًا مرطبًا ومغذيًا، فمن الأفضل وضعه قبل الاستحمام وغسله في الحمام نفسه، وفي حال البشرة الدهنية أو المختلطة يمكن استعمال أقنعة التنظيف مثل أقنعة الطين أو الفحم بعد الاستحمام، وأما ماسكات الترطيب فهي ضرورية جدا يوميا قبل النوم مباشرة.

عدد مرات استعمال ماسكات الوجه

 

متى تظهر نتائج الماسكات الطبيعية

بعدما أوضحنا عدد مرات استعمال ماسكات الوجه، تتساءل الكثير من الفتيات متى تظهر نتائج الماسكات الطبيعية؟ ولا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال، حيث يؤكد الخبراء بأن النتائج تختلف باختلاف نوع البشرة، وسرعة استجابتها للماسكات، كما تختلف النتائج باختلاف المشكلة المستهدفة، فبعض المشاكل الجلدية تستجيب بشكل أسرع من غيرها. 

 

كما أن انتظام الاستخدام في تطبيق الماسك بعدد المرات الموصي بها والتي أوضحناها في الأعلى، سيكون له تأثير إيجابي في ظهور النتائج المرجوة، وعلاوة على ذلك تعتمد نتائج الماسكات الطبيعية على نوع المكونات وجودتها، ولذلك يفضل استخدام مكونات طازجة وعالية الجودة لتعطي نتائج أفضل.

عدد مرات استعمال ماسكات الوجه

 

مدة وضع الماسك للوجه

وأما مدة وضع الماسك للوجه، فهي تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، وهذه المدة كافية للسماح للمكونات النشطة في الماسك بالاختراق إلى طبقات البشرة العميقة وتأدية وظيفتها، ولا يفضل تر الماسك لمدة أطول من ذلك، حيث تعتقد بعض الفتيات أن ترك الماسك مدة طويلة سيعطي نتيجة أفضل أسرع، ولكن على العكس سيؤدي هذا الشأن جفاف البشرة وسحب الرطوبة منها، كما قد يؤدي إلى احتمالية تهيج البشرة وفقا للمكونات المستخدمة في الماسك والتي إذا تركت مدة طويلة على الجلد تتسبب في ردود فعل تحسسية.

 

وأخيرا، ينصح بالاسترخاء أثناء تطبيق ماسكات الوجه، ويراعى عدم وضع الماسك على منطقة العيون والشفتين لتجنب حدوث الحساسية في هذه المناطق، وفي حال الشعور بالحرقان أو وجود احمرار على الجلد يجب إزالة الماسك فورا وشطف البشرة بالماء البارد، وفي ميع الأحوال لا بد من وضع الكريم المرطب بعد الانتهاء من تطبيق ماسكات الوجه.