قيادات عسكرية بجنوب اليمن: الحرب ضد الإرهاب هي حرب وجودية ومصيرية ولن تتوقف حتى تطهير آخر شبر من أرض الجنوب

القوات المسلحة الجنوبية
القوات المسلحة الجنوبية

أكدت الأمانة العامة في اجتماعها الدوري، مواصلة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، معركة اجتثاث الإرهاب ضمن عملية سهام الشرق وكل التهديدات التي تستهدف أمن واستقرار الجنوب والمنطقة بشكل عام، داعيةٍ المجتمع الدولي إلى مساندة ودعم جهود المجلس وقواته المسلحة في استكمال الانتصارات التي تحققت في تعقب الجماعات الإرهابية وضرب أوكارها كون أمن الجنوب من أمن المنطقة والعالم.

 

وأشار العميد محسن الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، إلى أن حرب الجنوب ضد الإرهاب هي حرب وجودية ومصيرية، ولن تتوقف، حيث ستواصل كافة تشكيلات القوات المسلحة الجنوبية بقيادة اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، حربها ضد هذه الجماعات الإرهابية الضالة، حتى تطهير آخر شبر من أرض الجنوب.

 

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، بأن الإنجاز الذي تحققه القوات الجنوبية في إنجازات عملية سهام الشرق وقوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، هو في المحصلة نجاح للحرب الدولية على الإرهاب، مؤكدًا أن الحرب على الإرهاب هي معركة مصير لا هوادة فيها ولا خيار سوى النصر، واستعداد القوات المسلحة الجنوبية لذلك.

 

ونشر مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، مقالٱ بعنوان "الجنوب في مواجهة الإرهاب مجددا"، قال إن التضحيات الكبيرة التي تقدمها القوات المسلحة الجنوبية، تعزز عزيمة الاصرار في مواصلة المعركة المقدسة ضد الإرهاب بكل حزم وعزيمة، مضيفًا " إن التضحيات تزيد الإيمان وتؤكد لنا أن التحديات مهما عظمت، لا يمكن أن تثني عزيمتنا عن حماية أرضنا وشعبنا، لقد مر الجنوب بمحطات صعبة وتحديات متكررة، وفي كل مرة أثبت أن الضغوط تزيد من تماسكه وتصميمه على المضي نحو تحقيق تطلعاته".

تواصل القوات المسلحة الجنوبية باليمن وبمساندة من التحالف الدولي، من أجل منع اعمال القرصنة ومنع الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى إيقاف عمليات التصعيد في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، التي تنفذها المليشيات الحوثية الانقلابية الجناح الإيراني في اليمن، لتهديد بشكل مباشر الأمن القومي والغذائي وتعطيل حركة الملاحة البحرية وخطوط التجارة الدولية في الممرات البحرية.

 

ويؤكد الخبراء الدوليين، على أن استمرار التصعيدات الحوثية في المياه الإقليمية والدولية يؤدي إلى زيادة ومضاعفة الأزمة الإنسانية، التي يتعرض لها سكان المنطقة والعالم، إضافة إلى تعطيل الجهود المبذولة من أجل وقف الحرب وإحلال السلام في العالم ومنطقة الشرق على وجه الخصوص.

 

وأوضح اللواء عيدروس الزُبيدي، بأن القوات المسلحة الجنوبية الباسلة، أثبتت جسارتها في الذود عن حياض الوطن وصون مكتسباته وحققت انتصارات مشهودة في معارك التصدي للغزو الحوثي من أجل حفظ وحماية حقوق المواطنين إضافة إلى فض النزاعات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

 

يذكر أن شراكة القوة المسلحة الجنوبية مع التحالف الدولي تُعد نموذجًا مهمًا للتعاون العسكري الإقليمي والدولي، من أجل الاستمرار في حماية المصالح الدولية ومكافحة الجماعات الإرهابية حتى اجتثاثها، إضافة إلى تأمين واستقرار المنطقة لكونها من أهم المناطق والمواقع الاستراتيجية في العالم.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1