العميد علي الجبواني يؤكد على حرص المجلس على استقرار حضرموت وتوحيد الصف الجنوبي

 العميد علي الجبواني
العميد علي الجبواني

شهدت قاعة شهداء الجنوب في مدينة المكلا، اليوم انعقاد اللقاء الموسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، بمشاركة الهيئات التنفيذية للمجلس بالمحافظة، وأعضاء الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين بالمحافظة.

شدد عضو هيئة رئاسة المجلس، العميد علي الجبواني، على حرص المجلس على استقرار حضرموت وتوحيد الصف الجنوبي، مشيرًا إلى أن الانتقالي يؤمن بحق كل محافظة في حكم نفسها بصلاحيات كاملة لإدارة شؤونها الأمنية والسياسية والاقتصادية.

 

وحذرا من العبث بحضرموت التي عرف عنها التميز بالسلام والمحبة والاستقرار، معلنًا الاستعداد للجلوس مع جميع الاطراف لتفعيل لغة الحوار.

 

وأضاف “أننا نؤكد أن حضرموت ليست جزء من الجنوب بل الجنوب جزء من حضرموت، وحريصين على عدم انجرار المحافظة إلى الصراعات الداخلية مع تأكيدنا على مطالب حضرموت العادلة والكاملة وتوفير لها كل الخدمات".

 

وأوضح أننا ندعم الوقوف إلى جانب السلطات المحلية والأجهزة القضائية والأمنية وعليها أن تقوم بدورها والتعامل مع الواقع، ولن نسمح لأحد أن يعبث بحضرموت أبدا، معبرا عن مساندة حرية التعبير.

 

بدوره، شدد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، على ضرورة وحدة الصف الحضرمي والوقوف معًا لتحقيق مطالب وتطلعات أبناء حضرموت المشروعة، وإنهاء المعاناة وتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم بأنفسهم، وانتزاع حقوقهم.

 

وأكد عدم السماح بمضاعفة معاناة المواطنين واتخاذهم أداة للضغط السياسي والأطماع الشخصية، كما لفت إلى ضرورة فرض الشراكة في إدارة المحافظة، وأن تكون الشراكة حقيقية، والتصعيد لطرد زمرة الفساد.

 

وجدد، المطالبة بتحرير وادي حضرموت من قوات الاحتلال اليمني ممثلة في المنطقة العسكرية الأولى، ونشر قوات النخبة الحضرمية في كافة ربوع المحافظة، معتبرًا أن تلك المطالب من الأهداف الأساسية التي يجب على الجميع أن يضعوها في مقدمة مطالبهم.

 

ونبه إلى أن عدم تحقيق المطالب الشعبية يعني بقاء الإرهاب والاغتيالات وعدم الاستقرار الأمني، وبقاء ثروات المحافظة تُنهب، ولن يكون هناك قرار لإدارة المحافظة بيد أبنائها.

 

من جهته، حذر رئيس كتلة وادي حضرموت، الشيخ طالب باجري، من كافة المؤامرات الخبيثة التي تهدف إلى النيل من المجلس الانتقالي الجنوبي، والتي تأتي في ظل ما يحققه من نجاحات كبيرة أوجعت الأعداء، مؤكدًا على المضي قدمًا وعدم الحياد عن تطلعات الشعب المشروعة.

 

أما كلمة مجلس المستشارين، فقد القاها منسق كتلة ساحل حضرموت، سالم المرشدي، داعيًا إلى وحدة الصف الحضرمي والتكاتف ونبذ الخلافات السياسية والعمل جميعًا على توحيد الكلمة ضد الاحتلال اليمني للجنوب، والتحلي بالحكمة والعزيمة والعمل الجاد لأجل شعب الجنوب وصنع مستقبل أفضل.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1