لتعويض أحمد فتوح.. من هو محمود بن تايك لاعب الزمالك المنتظر؟

محمود بن تايك
محمود بن تايك

اقترب نادي الزمالك المصري من التعاقد مع اللاعب المغربي محمود بن تايك، ظهير أيسر فريق سانت إيتيان الفرنسي.

ويسعى الزمالك لحسم صفقة محمود بن تايك خلال الأيام المقبلة، لتعويض لاعبه أحمد فتوح الذي يغيب نتيجة أزمته الأخيرة.

وقررت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية جنايات، تأجيل جلسة محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، بتهمتي التسبب في قتل المجني عليه أحمد السيد عن طريق الخطأ، وتناول المواد المخدرة من جوهر الحشيش والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل مع استمرار حبسه.

ويرغب الزمالك إلى سرعة التعاقد مع اللاعب المغربي من أجل قيده في القائمة الإفريقية، للمشاركة في مباراة السوبر الإفريقي المقرر لها 27 سبتمبر المقبل أمام الأهلي، في المملكة العربية السعودية.


مسيرة محمود بن تايك قبل الزمالك


لعب محمود بن تايك مع الرجاء المغربي 37 مباراة سجل هدفين وصنع 4 آخرين، وحصل على 5 إنذارات، حيث شارك في بطولات الدوري المغربي، ودوري أبطال إفريقيا، وكأس العرش المغربي، بالقميص الأخضر.

وخاض محمود بنتايك بقميص الرجاء المغربي 8 مباريات في دوري أبطال إفريقيا لم يسجل أو يصنع أي أهداف، وفي بطولة الدوري خاض 24 مباراة وسجل هدفين وصنع 3، وفي بطولة كأس العرش صنع هدفا وحيدا في 5 مباريات.

أما بقميص فريق الاتحاد البيضاوي، فلعب في بطولة كأس العرش وبطولة الكونفدرالية الإفريقية 2021، ولكنه إجمالًا لعب في صفوف الفريق في 6 مباريات سجل 3 أهداف بواقع هدفين في البطولة الإفريقية، وهدفا في بطولة كأس العرش، وصنع هدفا وحيدا كان في المسابقة الكونفدرالية.

آخر محطة لـ اللاعب كانت في فرنسا بقميص فريق سانت إيتيان الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، ولكنه لم يتواجد في أول جولتين بالدوري الفرنسي أمام موناكو أو لوهافر.

وشارك محمود بن تايك بقميص فريق سانت إيتيان 23 مباراة، بواقع 20 مباراة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي وسجل هدف وصنع مثله، بالإضافة إلى 3 مباريات في الدور الفاصل المؤهل للدوري الفرنسي، منهم مباراتا الحسم أمام ميتز، ولكنه لم يصنع أو يسجل.