تكريم رونالدو بـ "جائزة استثنائية" في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا

رونالدو بدوري أبطال
رونالدو بدوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي، والهداف التاريخي لـ دوري أبطال أوروبا بجائزة استثنائية، في حفل قرعة دور المجموعات لمسابقة تشامبيونزليج الموسم الجاري 2024-2025 بعد غدًا الخميس.

ويُجري الاتحاد الأوروبي، مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024-2025، بعد غدًا الخميس، في جريمالدي بمدينة موناكو الفرنسية.

ويتربع رونالدو على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد صاحب 140 هدفًا في 183 مباراة، قبل رحيله عن القارة العجوز في يناير 2023.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، برصيد 140 هدفًا وبفارق 11 هدفًا عن ليونيل ميسي الذي رحل أيضًا إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبفارق 46 هدفًا عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

وقال يويفا في بيان له عن رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا: "يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم في بطولة دوري أبطال أوروبا. ويبدو أن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، ما يشكل تحديًا كبيرًا للأجيال القادمة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي: "إن تميزه المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه باستمرار مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها".

وأكمل: "إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".


كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا


وحقق رونالدو عدة أرقام قياسية خلال مشاركاته في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، أبرزها الفوز بالحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا في سبعة مواسم مختلفة.

كما حقق رونالدو رقمًا قياسيًا آخر، وهو تسجيل 17 هدفًا في موسم واحد.

أما الرقم القياسي الثالث، فهو نجاح رونالدو في تسجيل 140 هدفًا في 183 مباراة، وهي أرقام لم يسبق لأحد من اللاعبين الوصول إليها.

وحقّق كريستيانو رونالدو دوري أبطال أوروبا 5 مرّات، واحدة مع مانشستر يونايتد في العام 2008، و4 مرّات مع ريال مدريد في أعوام 2014، 2016، 2017، 2018.

وصنع كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا 42 هدفًا، حيث يعتبر كريستيانو رونالدو أكثر لاعب صنع أهدافًا في تاريخ البطولة.