موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات

تعبيرية
تعبيرية

يترقب آلاف الطلاب والطالبات، الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، وذلك بعدما جرى إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، فضلًا عن قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة علمي وأدبي، ورابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والتي من المقرر أن تنطلق خلال فترة قريبة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024


وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها إنّه لم يتم تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 حتى الآن، نظرًا لارتباطه بنتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، بينما من المقرر إعلانها بالتزامن مع ظهور النتيجة، وكذلك بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024


ومن المقرر أن يتم تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة من خلال رابط تنسيق المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط «هنا»، فيما حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الذي بلغ نحو 205 درجات بما يُعادل 50% فأكثر لطلاب شعبتي علمي وأدبي.


وفيما يخص موعد طباعة بطاقة الترشيح 2024 لطلاب تنسيق المرحلة الأولى وكذلك تنسيق المرحلة الثانية 2024 فإنّه من المقرر أن يبدأ بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024، ثم سيبدأ إرسال كشوف الترشيحات النهائية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية إلى كافة الجامعات تمهيدًا لبدء أعمال تقديم ملفات الطلاب.


وتشمل كليات المرحلة الثالثة علمي رياضة 2024 العديد من الكليات المميزة، وأبرزها تربية العريش ومدينة السادات والوادي الجديد وأسوان والفيوم وسوهاج وقناة السويس بالإسماعيلية وكفر الشيخ وبني سويف والمنيا وجنوب الوادي وبورسعيد ودمياط وعين شمس وأسيوط وطنطا والمنصورة والوادي الجديد ودمنهور والسويس والمنوفية بشبين الكوم وبنها، والعالي لنظم الحاسب ونظم المعلومات 6 أكتوبر، والعديد من المعاهد المتوافرة في مختلف المحافظات.


تتضمن كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 تربية رياضية في مختلف المحافظات، وتربية نوعية، وتربية موسيقية، وكليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتربية طفولة في عدة محافظات، والعديد من المعاهد.

 


تضم كليات المرحلة الثالثة أدبي 2024 عدد من كليات التربية الرياضية في المحافظات، وكذلك التربية الموسيقية، وخدمة اجتماعية، والعديد من المعاهد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1