أشكال شنط المدارس وكيفية اختيارها للأطفال.. انتبهي لـ 4 نصائح

أشكال شنط المدارس
أشكال شنط المدارس

أشكال شنط المدارس وكيفية اختيارها، من الأمور المهمة التي يهتم بشأنها العديد من المواطنين في التوقيت الراهن، حيث أسابيع قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، وتحديدا يوم 21 سبتمبر المقبل، ولذلك تستعد الأسر المصرية لشراء مستلزمات المدارس من شنط وكشاكيل وكراسات وأدوات مكتبية أخرى، وفي هذا التقرير نوضح لكم أشكال شنط المدارس وكيفية اختيارها بمواصفات مهمة للأطفال.

 

أشكال شنط المدارس 

تتنوع أشكال شنط المدارس التي تختار من بينها الأمهات لأطفالها، حيث شنط كبيرة وصغيرة وملونة، وشنط جلد وشنط وتر بروف، فضلا عن شنط تقليدية وأخرى مزودة بعجل، وفي جميع أشكال شنط المدارس لا بد من مراعاة عدة عوامل لضمان الراحة والصحة، والمساعدة في تنظيم أغراض الطفل.

أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس 

 

كيفية اختيار شنط المدارس

وعن كيفية اختيار شنط المدارس، فلا بد من تجنب الاختيار المبني على الشكل والمظهر الخارجي فقط، وإنما يجب التفكير في الوزن والحجم والجودة وتقسيم الشنطة من الداخل، ونوضح مواصفات الشنطة المدرسية المثالية للطفل كالتالي:

أشكال شنط المدارس 

 

وزن الشنطة

لا بد وأن تكون شنطة المدرسة خفيفة الوزن قدر الإمكان لتجنب الضغط على ظهر الطفل وكتفيه، كما يجب أن تكون مناسبة لوزن الطفل بحيث تتجاوز وزن الشنطة 10% من وزن الطفل.

 

حجم الشنطة

وفيما يتعلق بـ حجم الشنطة وشكلها، فلا بد وأن تتناسب الشنطة مع حجم الطفل وكمية الأغراض التي يحتاج لحملها، كما يجب أن يكون للشنطة ظهر مبطن وواسع لتوزيع الوزن بشكل متساوٍ على الظهر، كما يفضل أن تكون الحمالات عريضة ومبطنة وقابلة للتعديل لتناسب طول الطفل، مع وجود حزام صدر يساعد في تثبيت الشنطة على الظهر ويقلل الضغط على الكتفين.

 

جودة الشنطة

والنقطة الأهم عند اختيار أشكال شنط المدارس، النظر إلى جودتها فلا بد وأن تكون مصنوعة من مواد متينة وقابلة للغسل، كما يجب أن تكون خياطة الشنطة قوية ومتينة لتتحمل الاستخدام اليومي، ويفضل اختيار شنطة مقاومة للماء لحماية محتوياتها من التلف.

 

الجيوب والتنظيم

والنصيحة الرابعة عند اختيار أشكال شنط المدارس، أن يتم شراء الشنطة ذات الجيوب المتعددة، بحيث تحتوي الشنطة على جيوب داخلية وخارجية لتنظيم الأدوات المدرسية والوجبات الخفيفة، ولا تقتصر عملة اختيار شنط المدارس على هذه العوامل فقط، ولكن يراعى التصميم والألوان المفضلة للطفل حتى تشجعه على استعمالها يوميا في المدرسة.

أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس 
أشكال شنط المدارس