هل تم فتح باب تقليل الاغتراب 2024؟

تعبيبرية
تعبيبرية

هل تم فتح باب تقليل الاغتراب 2024؟.. سؤال طرحه الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة، والراغبين في التحويل من الكليات التي تم قبولهم بها وفقًا لنتيجة التنسيق سواء بالمرحلة الأولى أو الثانية.


فبعد قيام الطلاب بتسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي 2024 2025، ومن ثم ظهور النتيجة، قد تكون الكلية المختارة لهم وفقًا لمجاميعهم تبعد عن محل إقامتهم.

لذا فإنهم يلجؤون إلى نظام تقليل الاغتراب، فهو الطريقة الوحيدة للتحويل من الكليات والمعاهد بعد إعلان نتيجة التنسيق، لذا يترقب الكثير من الطلاب في مختلف المحافظات موعد فتح باب التقديم.

 

موعد تقليل الاغتراب 2024


وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، في بيان رسمي كافة تفاصيل تقليل الاغتراب للعام 2025/2024، لكل من طلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

 

ووفقا لبيان الوزارة فإنه من المقرر فتح باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب، بدءً من اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، على أن تستمر لمدة 6 أيام متتالية، حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

 


رابط تقليل لاغتراب 


وأتاحت وزارة التعليم العالي إمكانية تقديم طلبات التحويل من الكليات، وفقًا لنظام تقليل الاغتراب إلكترونيا، ولا يتم التقديم ورقيًا، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

 

وحرصت على نشر الرابط الرسمي لتقديم الطلبات، المتمثل في موقع التنسيق الإلكتروني، وهو الرابط التالي:https://tansik.digital.gov.eg/application/ 


ويكون التقديم لمرة واحدة، باستخدام كلا من رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

 

جدير بالذكر أن الوزارة قد أوضحت أن النتيجة تكون بناء على 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، بشرط أن تكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ).

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1