الإمارات ترمم شبكات المياة المتضررة في شمال قطاع غزة

متن نيوز

بدأت الإمارات أعمال ترميم شبكات المياه المتضررة والمدمرة شمال قطاع غزة، وذلك في إطار عملية الفارس الشجاع 3.

وقالت صحيفة ذا ناشيونال الناطقة باللغة الإنجليزية، إن المشروع يهدف إلى إلى توصيل المياه إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والحد من التلوث وتوفير بيئة صحية.

وأضافت الصحيفة أن عدد كبيرًا من مرافق المياة تأثر نتيجة الحرب بين إسرائيل وغزة، حيث تم تدمير 60 بئرًا، وتوقف محطات تحلية المياه عن العمل، وتضررت الشبكات الرئيسية، وتلوث المياه مما أدى إلى نقص حاد في المياه.

وتمول الإمارات العربية المتحدة أحدث المشاريع الرامية إلى تسهيل الحصول على المياه وتخفيف المعاناة اليومية التي يواجهها سكان غزة.

ويعد هذا المشروع الأحدث لتوفير المياه، بعد البدء في مشروع إصلاح الآبار وخزانات المياه في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأنشأت الإمارات أيضًا ست محطات لتحلية المياه في رفح بمصر بطاقة إجمالية تبلغ 1.2 مليون جالون يوميًا، لتزويد أكثر من 600 ألف شخص في غزة بالمياه، حيث تم تسليم 130 مليون جالون حتى اليوم.


يأتي ذلك في الوقت الذي أدت فيه القيود الإسرائيلية إلى خلق بيئة "مستحيلة عمدا" أمام منظمات الإغاثة الإنسانية لمعالجة الاحتياجات الهائلة في قطاع غزة، حسب ما قاله رئيس مجموعة تعمل في القطاع يوم الخميس.

وفي حديثها من خيمة تعمل بالطاقة الشمسية في زيارتها الثالثة لغزة منذ اندلاع الحرب في أكتوبر، قالت مؤسسة الشبكة الدولية للمساعدات والإغاثة والمساعدة والمراسلة الدولية السابقة لشبكة سي إن إن، أروى دامون، إن المساعدات أصبحت "أكثر محدودية مما كانت عليه بالفعل".