الإمارات تستحوذ على شركة GlassHouse الرقمية التي تتخذ من تركيا مقرًا لها

متن نيوز

أكملت شركة e& enterprise، ذراع التحول الرقمي لشركة الاتصالات والتكنولوجيا الإماراتية e&، الاستحواذ على شركة GlassHouse الرقمية التي تتخذ من تركيا مقرًا لها، مما عزز محفظتها ويسمح لها بدخول ثلاثة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التنافسية.

وقالت شركة إي آند في بيان قدمته إلى سوق أبو ظبي للأوراق المالية حيث يتم تداول أسهمها، إن عملية الشراء التي بلغت قيمتها 60 مليون دولار، والتي تم الإعلان عنها في يونيو/حزيران الماضي، تمثل دخول الشركة إلى تركيا وقطر وجنوب إفريقيا.

وبذلك يصل عدد الشركات العاملة في مجموعة e& إلى 34 سوقًا، حيث توفر الشركة أحدث الخدمات السحابية والخدمات المُدارة المرتبطة بها في قطاعات رئيسية مثل الخدمات المصرفية والمالية، بدعم من شركة البرمجيات الألمانية SAP.

وقال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لشركة إي آند إنتربرايز: "إن عملية الاستحواذ تعزز القيمة المقترحة لشركة إي آند إنتربرايز من خلال تعزيز قدراتنا وإضافة الخبرة الرأسية والتوسع في الأسواق ذات النمو المرتفع".

"يعد هذا الاستحواذ خطوة جريئة أخرى في رحلتنا نحو أن نصبح شركة رائدة إقليميًا في التحول الرقمي الشامل."

وتعد شركة GlassHouse التي يقع مقرها الرئيسي في إسطنبول لاعبًا رئيسيًا في قطاع الخدمات السحابية في تركيا، حيث تقدم خدمات السحابة المدارة والسحابة السيادية الخاصة والبنية التحتية لشركة SAP لأكثر من 2000 شركة في مناطق جغرافية متعددة، وفقًا للبيان.

وأضاف أن البنك ينشط بشكل خاص في قطاع الخدمات المالية، حيث يقدم خدماته لتسعة من أكبر 10 بنوك في تركيا.

تستمر الشركات والحكومات في تبني التحول الرقمي استعدادًا لمجتمع واقتصاد المستقبل، خاصة وأن المزيد من التقنيات الناشئة تمهد الطريق لأنشطة أكثر سلاسة وشاملة.

قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة e& enterprise، إن الاستحواذ على شركة GlassHouse التركية يعزز "قيمة العرض المقدم من e& من خلال التوسع في الأسواق ذات النمو المرتفع". ليزلي بابليو لصحيفة The National

وقد دفع هذا إلى تكييف هذه التقنيات المبتكرة لتبسيط العمليات وتحسينها بهدف توسيع قاعدة المستهلكين وإضافة خطوط إيرادات جديدة وسط تصاعد المنافسة.

وفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أصبح القطاع تنافسيًا للغاية، مع تدفق الاستثمارات العالمية ــ وخاصة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، أكبر اقتصادين في العالم العربي ــ لدعم هذه الاستراتيجية.

ساعدت الحلول الرقمية المدعومة بالبنية الأساسية القوية والخبرة الاستشارية الشركات والمستخدمين على التنقل عبر رحلة التحول الرقمي الشاملة. كان النمو في تقديم الخدمات الرقمية الأساسية بمثابة محرك رئيسي للتوسع العدواني لقطاع الأعمال الإلكترونية.

بالنسبة لقطاع الشركات الإلكترونية، كانت عمليات الاستحواذ دائمًا محورًا للتركيز: إن توسيع محفظتها يعكس نجاح استراتيجيتها على مدار السنوات الماضية ومكنها من النمو بشكل عضوي وغير عضوي، كما قال السيد أنجلادا في وقت سابق لصحيفة The National.

ومن بين عمليات الاستحواذ الأكثر أهمية التي قامت بها الشركة حصة الأغلبية في منصة الإقراض من نظير إلى نظير Beehive ومقرها دبي، وحصة 65 في المائة في Bespin Global MEA، والتي تم إنشاؤها كشركة مشروع مشترك مع شركة Bespin Global الكورية الجنوبية.

ويمثل التحول الرقمي أيضًا فرصة هائلة لكل من الاقتصادات والشركات التي تقدم الخدمات ذات الصلة.

من المتوقع أن تتجاوز الإيرادات في سوق التحول الرقمي في الشرق الأوسط وإفريقيا 217 مليار دولار بحلول عام 2030، من 37.8 مليار دولار في عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 28.4 في المائة، وفقًا لأحدث البيانات من Grand View Research.

وقال ألب باجرياتشيك، الرئيس التنفيذي لشركة جلاس هاوس، إن "المحفظة القوية" من المشاريع الإلكترونية والتجارية، التي تضم "استراتيجيات مبتكرة"، ستساعد عملاء جلاس هاوس على "تسريع رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم".

وحافظت مجموعة الإمارات للاتصالات على أداء قوي. ففي الربع الثاني من عام 2024، قفز صافي ربح الإمارات للاتصالات بأكثر من ربع سنوي على أساس سنوي إلى ما يقرب من 3.2 مليار درهم (861.8 مليون دولار)، حيث نمت قاعدة مشتركيها بنسبة 5 في المائة إلى ما يقرب من 15 مليونًا، حسبما أفادت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر.

وبلغت الإيرادات نحو 14.1 مليار درهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، بزيادة 3.5 في المائة سنويا. كما وافق مجلس إدارة الشركة على توزيع أرباح مؤقتة بقيمة 41.5 فلس للسهم عن النصف الأول من عام 2024.