تكريم رونالدو بجائزة أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

تكريم رونالدو
تكريم رونالدو

كرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا، اليوم الخميس، بصفته أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال.

وأعلن اليويفا، في وقت سابق، تكريم رونالدو خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024/25 الذي يقام يوم الخميس 29 أغسطس في منتدى جريمالدي في موناكو.

وحصل رونالدو على جائزة خاصة من ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بسبب أرقامه القياسية، التي ما زالت مسجلة باسمه في البطولة الأكبر للأندية بالقارة العجوز، رغم رحيله عن قارة أوروبا.

وسلّم ألكسندر تشيفرين رونالدو الجائزة، وكانت عبارة عن درع على شكل كرة شعار دوري أبطال أوروبا.

وقال رونالدو إنه كان محظوظا جدًا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا، وإنه كان مستمتعًا بالمشاركة في تلك البطولة العظيمة.


أرقام رونالدو


رونالدو، الذي سيكون قد تخطى الأربعين مع انتهاء عقده مع النصر عام 2025، يمتلك أرقامًا مذهلة في دوري أبطال أوروبا سيكون من الصعب تحطيمها؛ لذا وضع له اليويفا جائزة خاصة.

وحقق رونالدو عدة أرقام قياسية خلال مشاركاته في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، أبرزها الفوز بالحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا في سبعة مواسم مختلفة.

كما حقق رونالدو رقمًا قياسيًا آخر، وهو تسجيل 17 هدفًا في موسم واحد.

أما الرقم القياسي الثالث، فهو نجاح رونالدو في تسجيل 140 هدفًا في 183 مباراة، وهي أرقام لم يسبق لأحد من اللاعبين الوصول إليها.