اجازة اليوم الوطني في المدارس.. ومظاهر الاحتفال

اجازة اليوم الوطني
اجازة اليوم الوطني في المدارس.. ومظاهر الاحتفال

اجازة اليوم الوطني.. تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني لأنها تعد من أهم المناسبات الوطنية بالنسبة لها، ففي هذا اليوم تم إعلان المملكة كدولة مستقلة، وتغير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، ولتميز هذا اليوم تم تخصيصه كعطلة رسمية لجميع الطلاب والعاملين في مختلف القطاعات العامة والخاصة، ومع اقتراب موعد إجازة اليوم الوطني لعام 2024.


أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية يعد إجازة رسمية للعاملين أجمع في كافة القطاعات العامة والخاصة، ووضحت أن إجازة اليوم الوطني لعام 2024 ستكون يوم الإثنين 23 من شهر سبتمبر 2024 الموافق هجريا 20 من ربيع الأول 1446 هـ، ولكن لم يتم الإعلان عن عدد الأيام المقررة بعد.

 

اجازة اليوم الوطني في المدارس 2024_1446


أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني 2024 في جميع المدارس الحكومية يومي الأحد والإثنين الموافق 22 و23 من شهر سبتمبر 2024، الموافق هجريا 19 و20 من شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي


تحتفل المملكة كل عام باليوم الوطني وذلك لإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتشهد المملكة في هذا اليوم الفعاليات ومظاهر الاحتفالات التي من ضمنها ما يلي:-

 

 

  • إقامة الحفلات الموسيقية والاستعراضية التي يقودها كبار الفنانين في المملكة لأداء الأغاني والاستعراضات الشعبية التي تبرز التراث السعودي التي تعتز المملكة بها.
    تزيين شوارع المملكة الرئيسية والمباني الحكومية بالأعلام الخضراء.
    تحتفل بعض المحلات التجارية باليوم الوطني وذلك بتقديم الخصومات للمواطنين قد تصل إلى 70%.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1