الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

ترامب: مقتل الرهائن الستة في غزة يعكس ضعف القيادة الأمريكية

ترامب
ترامب

 

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن مقتل ستة رهائن، من بينهم المواطن الأمريكي هيرش، في قطاع غزة يُعزى إلى ما وصفه بـ "الافتقار التام للقوة والقيادة الأمريكية." 

وأضاف ترامب أنه لو كان رئيسًا، لما حدثت هذه المأساة، وأنه سيتخذ إجراءات فورية لإيقاف مثل هذه الحوادث في حال عودته إلى البيت الأبيض.

من جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد العثور على جثث ستة رهائن لدى حركة حماس في أحد أنفاق رفح جنوبي قطاع غزة، بعدما كان يُعتقد أنهم لا يزالون على قيد الحياة.

وفي مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن التقييم الأولي يشير إلى أن الرهائن قُتلوا على يد حماس قبل وقت قصير من وصول القوات الإسرائيلية إلى الموقع.

 وأضاف هاجاري: "تم اختطافهم أحياء في صباح يوم 7 أكتوبر. وتم العثور على جثثهم خلال القتال في رفح، داخل نفق على بعد كيلومتر واحد من النفق الذي تم إنقاذ المواطن الإسرائيلي فرحان القاضي منه قبل بضعة أيام."

وأشار هاجاري إلى أن العثور على فرحان دفع القوات إلى العمل بحذر أكبر من المعتاد، بسبب احتمال وجود رهائن آخرين في المنطقة، كما أكد أن الجيش لم يكن لديه معلومات دقيقة حول الموقع الذي كان يُحتجز فيه الرهائن.