حقيقة إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

حقيقة إعلان أسعار
حقيقة إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

حقيقة إعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. يمكنك معرفة أماكن شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وشرط التقديم.

 

حيث  أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لفئة محدودي الدخل، وأوضحت أن الوحدات ستطرح قبل نهاية العام الجاري 2024، مما يمثل بشرى سارة للمهتمين بالإعلان الـ18 القادم.


فيما يتعلق بإعلان أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، لم يتم الكشف عنها بعد، وأكدت مي عبد الحميد حرص صندوق الإسكان الاجتماعي على أن تكون أسعار وحدات “سكن لكل المصريين” مناسبة لجميع الفئات، مع الأخذ في الاعتبار الفئات ذات الدخل المحدود من خلال زيادة قيمة الدعم النقدي عند رفع الأسعار.

 

وأوضحت أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق الجديدة بعد، لكن الأسعار ستكون وفقًا للتكاليف المتفق عليها وبما يتناسب مع حركة أسعار مواد البناء وتكاليف التنفيذ.



أفادت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي بأنه سيتم النظر في طرح وحدات جديدة ضمن مشروع “سكن لكل المصريين” بعد الانتهاء من تسليم الوحدات المحجوزة حاليًا، وأوضحت أن العمل جارٍ على تنفيذ 250 ألف وحدة، بالإضافة إلى 70 ألف وحدة سيتم طرحها قريبًا، مع الاستمرار في تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية أخرى.


شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024


  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 21 و50 سنة.
    يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية واحدة فقط.
    يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من أي مبادرات تمويل عقاري.
    ينبغي أن يكون المتقدم غير مستفيد من أي وحدة سكنية أو قطعة أرض، أو لا يمتلك وحدة أو قطعة أرض خاصة به.
    يجب أن يكون المتقدم من سكان المحافظة أو المقيمين فيها، أو مرتبطًا بالعمل في المحافظة أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.
    من المتوقع أن تتراوح قيمة جدية حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 حوالي 30 ألف جنيه أو أقل بقليل.

 


أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024


  • أوضحت مي عبد الحميد أن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 سيشمل وحدات الإسكان الأخضر في مدن مثل “حدائق العاصمة”، و”حدائق أكتوبر”، و”العبور الجديدة”، و”أسوان الجديدة”، و”العاشر من رمضان”، ومن المتوقع أن يطرح الصندوق هذه الوحدات في عدد من المحافظات، بما في ذلك القاهرة والجيزة، إلى جانب محافظات أخرى في الوجه البحري والقبلي، وفقًا لما أشار إليه مصدر مطلع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1