الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

استقالة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا وسط تغييرات وزارية شاملة

اوكرانيا
اوكرانيا

 


في خطوة مفاجئة، قدم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا استقالته من منصبه اليوم الأربعاء، معلنًا بذلك نهاية فترة خدمته كأحد أبرز الشخصيات في الحكومة الأوكرانية.

جاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن إجراء تغييرات جوهرية في تركيبة مجلس الوزراء، في إطار سلسلة من التعديلات التي تهدف إلى تعزيز أداء الحكومة في مواجهة التحديات الحالية.

وأكد رئيس البرلمان الأوكراني، رسلان ستيفانشوك، استلامه خطاب استقالة كوليبا، مشيرًا إلى أن الاستقالة تأتي ضمن موجة استقالات شملت عددًا من الوزراء الرئيسيين في الحكومة الأوكرانية.

وتتزامن استقالة كوليبا مع استقالات أخرى لعدد من كبار المسؤولين، بما في ذلك وزير الصناعات الاستراتيجية أوليكساندر كاميشين، ووزير العدل دينيس ماليوشكا، ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية روسلان ستريليتس، إضافة إلى نائبة رئيس الوزراء للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي أولجا ستيفانيشينا، ورئيس صندوق الممتلكات الحكومية فيتالي كوفال.

تعكس هذه الاستقالات الواسعة النطاق توجها جديدًا في القيادة الأوكرانية، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد على مختلف الأصعدة.