الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار.. 5 أخطاء شائعة احذرها

طريقة تنظيف الأسنان
طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار، هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير، حيث العديد من الأخطاء التي يرتكبها البعض عند تفريش الأسنان بالفرشاة والمعجون ولا بد من تجنب هذه الأخطاء للحصول على فوائد تنظيف الأسنان في إزالة الاصفرار والجير والحصول على ابتسامة صحية لائقة.

 

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

يمكن اعتماد طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا، أو من خلال اعتماد بعض الوصفات المنزلية لتبيض الأسنان، حيث استعمال واحدة من هذه الوصفات الموصي بها وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي:

 

صودا الخبز

يتم خلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع معجون الأسنان وفرك الأسنان برفق، مع تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث تعمل صودا الخبز كعامل للتبييض الخفيف وإزالة البقع السطحية.

 

بيروكسيد الهيدروجين

يتم خلط كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 3% مع الماء والمضمضة به لمدة دقيقة ثم شطف الفم جيدا، حيث يعمل بيروكسيد الهيدروجين كمطهر طبيعي ومساعد على تبييض الأسنان من الاصفرار.

 

الفراولة

يتم هرس بعض الفراولة وفرك الأسنان بها لمدة دقيقتين ثم شطف الفم، حيث تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد على إزالة البقع الصفراء.

 

 قشر الموز

يمكن تنظيف الأسنان من الاصفرار من خلال فرك الجزء الداخلي من قشر الموز على الأسنان لمدة دقيقتين ثم شطف الفم، حيث يحتوي قشر الموز على مواد طبيعية تساعد على تبييض الأسنان.

 

 زيت جوز الهند

توضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الفم ويتم بها فرك الأسنان لمدة 15 دقيقة، حيث يعمل زيت جوز الهند كمطهر طبيعي ويساعد على إزالة البكتيريا التي تسبب الاصفرار.

 

خل التفاح

يمكن خلط كمية صغيرة من خل التفاح مع الماء والمضمضة به لمدة 30 ثانية ثم شطف الفم جيدا، والسبب الرئيسي في جعل خل التفاح طريقة مثالية لتنظيف الأسنان من الاصفرار هو احتوائه على حمض الأسيتيك.

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

 

أخطاء شائعة في تنظيف الأسنان

أوضحنا لكم سابقا الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، ويجب الانتباه لبعض الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون وتتمثل في:

 

الاحتفاظ بفرشاة الأسنان لفترة طويلة

يجب تغيير فرشاة الأسنان كل 3-4 أشهر، لأن تنظيف الأسنان بشعيرات مكسورة، قد يؤدي إلى ضرر أكبر من النفع. 

 

عدم استخدام خيط تنظيف الأسنان

يعد استخدام خيط تنظيف الأسنان أمرًا مهمًا بقدر أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة، فهو ينظف الفراغات بين الأسنان التي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها، كما أن استخدام خيط تنظيف الأسنان بانتظام يمنع أمراض اللثة.

 

استخدام فرشاة الأسنان الصلبة

يجب استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة، لأن تلك الشعيرات لن تتسبب في نزيف اللثة مثل التي تحدثها الشعيرات الصلبة.

 

عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة لفترة كافية

لا بد من تنظيف الأسنان لمدة دقيقتان، مرتين في اليوم، لأن المدة الأقل لن تكون كافية للتخلص من اصفرار الأسنان.

 

تخزين فرشاة الأسنان بطريقة غير صحيحة

وأخيرا يجب بعد الانتهاء من تنظيف الأسنان من الاصفرار، ترك الفرشاة في الهواء الطلق لكي تجف، ولا يفضل تخزينها وهي مبللة في مكان مغلق حتى لا تنمو الجراثيم عليها.