ضوابط العمرة الجديدة 1446هـ.. والشروط والموعد المحدد

تعبيرية
تعبيرية

ضوابط العمرة الجديدة 1446هـ.. تقوم وزارة السياحة كل عام بتقديم بعض الشروط والضوابط التي لا بد أن تلتزم بها كافة شركات السياحة قبل بَدْء من موسم العمرة لكل عام والذي من المفترض أن تكون بدايته من الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي.

 

ضوابط العمرة الجديدة 1446هـ


من المقرر أن يتم وضع ضوابط العمرة كل عام بواسطة وزارة السياحة والآثار التي تقوم عليها الإدارة العامة للسياحة الدينية داخل الوزارة التي أكدت بدورها أن ضوابط العمرة الجديدة للعام الهجري 1446 لم يتم وضعها بعد.

وقد تم عقد عدد من الاجتماعات المهمة من قبل الدكتور شريف فتحي ومعه عدد من مسؤولي وزارة السياحة ووكالات السفر وشركات السياحة بخصوص الانتهاء من وضع كافة الشروط والضوابط الخاصة بأداء العمرة للعام الهجري الحالي 1446 التي من المتوقع طرحها خلال الساعات القليلة القادمة.


أهمية ضوابط العمرة
 

  • تضمن تلك الضوابط كافة حقوق المعتمرين داخل وخارج مصر مما يضمن سلامتهم ومن وقت خروجهم لأداء المناسك حتي عودتهم لأرض الوطن آمنين.
    تأمين المصالح العامة الخاصة بالمعتمرين وشركات السياحة.
    بتلك الضوابط تقدم شركات السياحة افضل ما لديها بشكل مميز ومختلف.
    ومن أهم ما تقوم به تلك الضوابط عدم حجز أي تذاكر للسفر من أي شركة سياحة غير مسجلة علي البوابة الرسمية للعمرة وذلك يضمن للمواطنين عدم تعرضهم لحالات النصب التي تحدث من قبل الشركات الغير شرعية.
    متابعة إدارة السياحة الدينية لشركات السياحة المتعاقدة معها لضمان وجود جميع الخِدْمَات المتفق عليها من وقت وصول المعتمرين لأرض المملكة العربية السُّعُودية حتي وصولهم لأرض الوطن سالمين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1