الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

رابط نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول

تعبيبرية
تعبيبرية

فارس نظام.. أعلنت وزارة  التعليم عن فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين، وذلك عبر نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول إلى حساب المعلم.

 

حيث يعد أحد أنظمة الوزارة الرقمية التي تعمل بفاعلية في توفير الخدمات التي تحتاج إليها منسوبي الوزارة من المعلمين والمعلمات والإداريين وغيرهم بشكل آلي، بحيث لا يتطلب التواجد لدى مكاتب الوزارة، فكل ما على المستخدم تسجيل دخول نظام فارس بالبيانات المحفوظة.

ثم تحديد الخدمة المطلوبة وتتبع الخطوات، وقد أكدت الوزارة على أن الهدف الأساسي من ذلك هو توفير الوقت والجهد، والتحفيز على زيادة الإنتاجية.


نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول


فعلت وزارة التعليم رابط نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول لتسهيل إجراءات التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين الذين أمضوا في خدمة العملية  التعليمية في المملكة مدة لا تقل عن 300 شهر وقد تزيد، وحددت الشروط المطلوبة في سبيل الموافقة على إجراءات التقاعد، مؤكدة على أن التقديم سيكون إلكترونيا عبر تسجيل دخول الخدمة الذاتية، على النحو التالي:


  • الذهاب إلى نظام فارس الخدمة الذاتية.
    إدخال اسم المستخدم وكلمة السر في الحقول المعنية.
    الضغط على تسجيل الدخول.
    تغيير كلمة المرور واسم المستخدم (في حالة فقدان أحدهما).
    الدخول إلى الصفحة الرئيسية نظام فارس.


يعتبر نظام فارس الخدمة الذاتية ضمن المبادرات الرقمية الوزارة التي تساهم في التحول نحو الرقمية، وإلغاء التعاملات التقليدية التي تعتمد على رفع الطلبات والتزاحم بالمكاتب والجهات المعنية، وقصرت خدماته على منسوبي وزارة التعليم، من حيث التقديم على التقاعد المبكر، استخراج تعريف بالراتب، الكشف الرواتب، والسجل الوظيفي للموظف وغيرها.

وفيما يخص التقاعد المبكر فقد اشترطت الوزارة للتقديم عليه:

 

  • أن تكون الاشتراكات التأمينية للمعلم سارية الصلاحية.
    ألا تقل مدة العمل في قطاع التعليم عن 30 شهر فأكثر.
    أن يقدم كافة المستندات من حيث إخلاء الطرف والهوية الوطنية، وبيان الخدمة والآيبان من بنك معترف به لتحويل المعاش.
    أن يقدم طلب التقاعد إلكترونيا عبر حسابه في نظام فارس الخدمة الذاتية.
    في نفس السياق أكدت الوزارة على أن التقديم متاح عبر نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول اعتبارا من تاريخ 3 سبتمبر الجاري، وحتى 15 أكتوبر 2024، الموافق 12 ربيع ثان 1446.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1