الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

عمدة مدريد يهاجم فينيسيوس ويطالبه بالاعتذار لإسبانيا عن تصريحاته

فينيسيوس
فينيسيوس

هاجم خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته حول العنصرية في إسبانيا.

وقال عمدة مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت": "على فينيسيوس أن يعدل من تصريحاته، نحن جميعًا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأننا يجب أن نعمل بجد لوضع حد لها، من غير العدل لإسبانيا ولمدريد أن نقول إننا مجتمع عنصري".

وأضاف عمدة مدريد: "فينيسيوس يعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وترحيبًا وتنوعًا في العالم، إذا كان هناك شيء يميز مدريد، فهو أنه لا يتم سؤال أي شخص من أين أتى أو إلى أين يتجه، لا يتم استبعاد أي شخص هنا، يجب عليه الاعتذار".

وكان طالب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بنقل بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا حال استمرار الحوادث العنصرية المتكررة في الدوري الإسباني.

وقال فينيسيوس جونيور في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "إذا لم يتم التخلص من العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر".

وأكد فينيسيوس جونيور: "لدينا الوقت الكافي للغاية من أجل التغيير حتى عام 2030، وآمل أن تتمكن إسبانيا من فهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته".

وقال نجم ريال مدريد: "إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان إقامة كأس العالم، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدًا للغاية".

وعانى فينيسيوس من العنصرية في الملاعب الإسبانية، بسبب الاعتداءات العنصرية ضد اللاعبين السود، ودخل في أزمات عديدة مع الجماهير، لعل أبرزها واقعة ملعب ميستايا، والتي أسفرت عن صدور أحكام ضد عدد من أفراد جماهير فالنسيا.