الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

استبعاد أم اعتذار؟.. مفاجآت مدوية في كواليس أزمة أحمد حجازي بمنتخب مصر

أحمد حجازي مع منتخب
أحمد حجازي مع منتخب مصر

فجر أحمد حجازي لاعب نادي نيوم السعودي، ومدافع منتخب مصر، مفاجأة مدوية بشأن خروجه من معسكر الفراعنة استعدادا لمواجهة بتسوانا، بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكتب أحمد حجازي عبر ستوري صفحته الرسمية على إنستجرام: "لم اعتذر عن معسكر المنتخب تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم".

وأضاف حجازي: "وللرد على موقف مباراة أمس لم أعتذر أيضًا على المشاركة، والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وعلى مرأى ومسمع من الجميع".

وأتم حجازي تصريحاته: "على مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دوليه لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائما مصلحه المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني".

وفاز منتخب مصر بثلاثية نظيفة على الرأس الأخضر، مساء الجمعة، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في مستهل مشوار الفريقين بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها بالمغرب.


كواليس أزمة أحمد حجازي


في مباراة الأمس، قرر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، الإبقاء على أحمد حجازي على مقاعد البدلاء وعدم الدفع به أساسيًا، قبل أن يطلب منه في الشوط الثاني إجراء عمليات الإحماء للمشاركة كبديل بعد إصابة رامي ربيعة.

وأظهرت الكاميرات التلفزيونية التي كانت تنقل المباراة أن الطلب قوبل بالرفض من أحمد حجازي، حيث دخل في نقاش ساخن مع أحد الجالسين على مقاعد البدلاء، وسط محاولات تهدئة من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين.

وخرج حسام حسن في المؤتمر الصحفي بعد المباراة للكشف سبب عدم مشاركة حجازي أمام الرأس الأخضر، مؤكدا أن القرار كان فنيا.

وقال "العميد": "لدي ثقة في أحمد حجازي، لكن الرأس الأخضر لديهم سرعات في الخط الأمامي، وكنت أريد لاعبًا يجيد اللعب من الخلف".

وأضاف: "رأيت أن حمدي فتحي بجوار رامي ربيعة هما الأفضل، هذا ليس تقليلًا من حجازي، لكن فتحي لعب هذا الدور من قبل، وأنا ثقتي بهم عالية".

وذكرت تقارير صحفية أن هناك جلسة جمعت بين حسام حسن وأحمد حجازي بحضور إبراهيم حسن صباح اليوم السبت، على خلفية ما صدر من اللاعب خلال المباراة.

كما غاب أحمد حجازي عن المشاركة في مران الفريق الذي جرى للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر.

وأفادت التقارير أن الجهاز الفني لمنتخب مصر قرر استبعاد أحمد حجازي من معسكر الفراعنة وإعفائه من المباراة المقبلة أمام بوتسوانا.

يذكر أن منتخب مصر سيلعب أمام بوتسوانا يوم الثلاثاء المقبل، ويأمل في إنهاء ذلك المعسكر بحصد الست نقاط كاملة في بداية مشواره بالتصفيات.