الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

وضعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لائحة جديدة للغرامات وذلك من أجل تقليل الازدحام على أرصفة محطات المترو، لذا ازدادت معدلات البحث من قبل الكثيرين عن تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.

 

تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024


كشفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتي نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند استخدامهم خطوط المترو، والتي منها غرامة الانتظار داخل المحطات وقدرها 50 جنيها فقط.


وأوضحت أنه يتم تطبيق هذه الغرامة عند إنتظار الراكب داخل المحطات ابتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط، وأن هذه الغرامة تطبق لعدم الانتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات.

 

وأشارت الشركة إلى أن التذكرة التى لم تستخدم فى الدخول ليس لها وقت محدد عند الاستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها فى أي وقت لاحق.


كما أكدت الشركة على أن هناك العديد من الغرامات التي تطبق على الراكب أثناء عدم الالتزام بتعليمات الشركة وأنه يوجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات وقيمتها المقررة ويمكن لجميع مستخدمي خطوط المترو للاطلاع عليها.


 

وفي وقت سابق كشف أحمد عبدا لهادى بكير متحدث مترو الأنفاق، عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها لمنع ازدحام محطات مترو الأنفاق بالركاب.


مدة صلاحية تذكرة المترو


وأكد متحدث مترو الأنفاق أن أوّل إجراء لمنع ازدحام محطات المترو بالركاب هو جعل صلاحية تذكرة المترو ساعتين، لافتا إلى أنه يتم تطبيق هذا القرار وفقا لقانون تسيير المترو حتى لا تزدحم المحطات بالركاب.

 

وأوضح أن الراكب ينتظر القطار التالي أو الذي يليه في حال وجد القطار مزدحما، ولكن لا يمكن السماح للركاب بالانتظار طوال الوقت بالمحطات دون ركوب القطارات، لافتا إلى أن ذلك سيتسبب في تكدس الركاب داخل المحطات.


غرامة انتهاء صلاحية تذكرة المترو


والإجراء الثاني هو غرامة انتهاء صلاحية تذكرة المترو 100 جنيه، وهذا الأمر مطبق منذ فترة كبيرة وله دور كبير في منع الانتظار أكثر من اللازم بالمحطات، مما له الأثر على تسيير حركة الركاب بشبكة مترو الأنفاق.


رفع سعر تذكرة المترو


وفي وقت سابق أعلنت الهيئة القومية للأنفاق رفع أسعار تذاكر المترو، بحيث يكون سعر تذكرة المترو الموصلة لـ 9 محطات 8 جنيهات بدلا من 6 جنيهات، وتذكرة المترو الموصلة لـ 16 محطات سعرها 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1