الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

كم باقي على حساب المواطن؟

تعبيرية
تعبيرية

كم باقي على حساب المواطن.. برنامج حساب المواطن الذي يعد من أبرز برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى تقديم الدعم المالي الشهري للمستفيدين وقد يشهد هذا الدعم أحيانًا زيادة مؤقتة أو دائمة بناءً على أوامر ملكية صادرة عن خادم الحرمين الشريفين.

ومع اقتراب موعد صرف حساب المواطن والذي يتزامن مع مناسبة المولد النبوي، يتساءل العديد من المواطنين المستفيدين عن إمكانية صرف زيادة مالية بمناسبة هذه الذكرى العظيمة.

 

حقيقة صرف زيادة مالية 300 ريال


مع اقتراب المولد النبوي في منتصف سبتمبر، انتشرت شائعات حول صرف زيادة قدرها 300 ريال لمستفيدي حساب المواطن بمناسبة هذه الذكرى، ولكن وفقًا لتوضيح خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن لا توجد نية لزيادة الدعم لشهر سبتمبر سواء بمناسبة المولد النبوي أو أي مناسبة أخرى.


ما لم يعلن عن ذلك رسميًا من خلال القنوات الرسمية للبرنامج أو الوزارة أو الحكومة السعودية، وحتى الآن لم تصدر أي جهة رسمية إعلانًا بشأن زيادة الدعم وبالتالي فإن ما يتداول بين المواطنين هو مجرد شائعات وتكهنات غير مبنية على أساس رسمي.

 

موعد دعم حساب المواطن سبتمبر 2024


دعم حساب المواطن يصرف شهريًا للمستحقين وفقًا لمواعيد ثابتة إلا إذا صادف يوم الصرف عطلة رسمية مثل يوم الجمعة أو السبت، حيث يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف ليوم الخميس أو الأحد بناء على اليوم الذي يسبق أو يلي العطلة.

 

أما بالنسبة لدعم شهر سبتمبر فسوف يتم صرفه في يوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر وهو اليوم المعتاد للصرف دون أي تغيير، وبذل  يتلقى كل مستفيد، سواء كان رب أسرة أو مستقل قيمة الدعم المحددة له دون أي زيادة كما تم توضيحه مسبقًا.

 

إلى متى يستمر حساب المواطن؟


خادم الحرمين الشريفين قد وجه بتمديد برنامج حساب المواطن والدعم الإضافي حتى نهاية عام 2024 هذا يعني أن الدعم المالي المقدم من البرنامج سيستمر خلال هذه الفترة مما يوفر استقرار مالي للمستفيدين حتى نهاية السنة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1