بعد أزمة الطيران.. منتخب مصر يرفض تأجيل مباراة بوتسوانا ويكشف الأسباب

منتخب مصر
منتخب مصر

رفض منتخب مصر الأول فكرة تأجيل مباراة بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وجاء ذلك بعد طلب الاتحاد البوتسواني، بسبب أزمة الطيران التي حدثت للمنتخب عقب مباراته أمام موريتانيا.

وقال المركز الإعلامي لاتحاد الكرة: "إن منتخب مصر يرفض فكرة تأجيل المباراة أمام منتخب بوتسوانا بسبب أكثر من أمر، في بدايتها ارتباطات اللاعبين المحترفين، بجانب أيضًا ارتباطات الأندية المصرية بمباريات في البطولات الإفريقية، سواء دوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية".

ويستعد منتخب مصر الأول لمواجهة نظيره بوتسوانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره بوتسوانا، عصر غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وفاز منتخب مصر على كاب فيردي، مساء الجمعة، بثلاثة أهداف دون مقابل، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وكان نشر الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بيانا عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جاء فيه: "واجه الفريق الذي كان من المقرر في البداية أن يصل إلى بوتسوانا منتصف ليل أمس، عقبات غير متوقعة أثرت على خطط سفره".

وأضاف البيان: "من المتوقع الآن أن يغادر الفريق موريتانيا في الساعة 1:30 مساء اليوم بتوقيت موريتانيا، ويصل إلى بوتسوانا غدا في تمام الساعة 9 صباحا".

وتابع البيان: "على الرغم من هذه التأخيرات، نود أن نؤكد للأمة والمشجعين أن الفريق لا يزال في حالة معنوية عالية وملتزم بتقديم أفضل أداء".

وأكمل: "لا يزال من المقرر أن تنطلق المباراة القادمة ضد مصر في موعدها الساعة 3 عصرا".

واختتم البيان: "ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار سلامة لاعبينا بعد تأخرهم في العودة إلى المنافسات، تواصلنا رسميا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء، وننتظر ردا".