تفاصيل عن موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

تعبيرية
تعبيرية

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. يتوقع أن يشهد موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2024 اهتماما كبيرا من الطلاب وأولياء الأمور في الأيام المقبلة.

 

 ويأتي ذلك بعد انتهاء الطلاب الذين لم ينجحوا في مادة أو مادتين كحد أقصى من خوض امتحانات الدور الثاني، وذلك بهدف الالتحاق بفرص التنسيق الجامعي والالتحاق بالجامعات في السنة الدراسية الجديدة التي تبدأ في سبتمبر المقبل، وينتظر الطلاب بفارغ الصبر الإعلان عن نتائجهم، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستبذل قصارى جهدها للإعلان عن النتائج في الوقت المناسب.

تفاصيل عن موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024


بدأت امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي يوم السبت الموافق 24 أغسطس، حيث خاض الطلاب اختبارات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية، وتم الإعلان عن جدول الاختبارات لجميع طلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وطلب من كل طالب الالتزام بالمواعيد المحددة لأداء المواد المقررة، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر، حيث يختتم الطلاب امتحاناتهم بمادة الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

 

تترقب الوزارة إصدار نتائج الدور الثاني بعد انتهاء الامتحانات بفترة تقدر بأسبوعين، سيتم الإعلان عن النتائج فور انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة، ومن المتوقع أن تكون النتائج جاهزة في أقرب وقت لتتزامن مع بدء عملية التنسيق للمرحلة الثالثة، والتي تعتمد بشكل كبير على نتائج الدور الثاني.

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
 

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
اختيار قسم نتائج الثانوية العامة.
النقر على خيار الدور الثاني.
إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب بدقة.
الضغط على زر عرض النتيجة.


وأكد الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تعمل جاهدة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن وسلس، بالتعاون مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية.

 

 كما شدد على متابعة جميع مراحل العمل، بدءًا من طباعة الأسئلة ووصولها إلى مراكز التوزيع ولجان الامتحان والمراقبة، لضمان إصدار النتائج بأسرع وقت ممكن وبدقة عالية، ترقبوا النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة، وسنوافيكم بكل المستجدات فور الإعلان الرسمي عنها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1