الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

مبادرة استبدال المكيفات.. كيف استبدل مكيف قديم بجديد واعرف أني استحق؟

تعبيرية
تعبيرية

مبادرة استبدال المكيفات.. استكمالا للمرحلة الأولى بمبادرة استبدال مكيفات الشباك القديمة التي استهدفت 7 مدن فقط، وبالفعل استفاد منها ما يقرب من 125 مواطن ومواطنة.

حيث تم الإعلان رسميا عن إطلاق مبادرة جديدة شاملة جميع مناطق المملكة؛ بحيث تمكن المواطنين من استبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة، حتى 6 مكيفات للمواطن.

 

وتعد المرحلة المكملة لما انتهت عليه المرحلة السابقة في عام 2023،؛ حيث يشارك فيها أكثر من 50 تاجر تجزئة، و350 أكثر من معرض، إضافة لذلك 4 مصانع وطنية، جاء ذلك تحت إشراف وتنفيذ المركز السعودي لكفاءة الطاقة وبعض الجهات الحكومية ذات علاقة.


استبدال مكيفات الشباك القديمة


رسميا تم الإعلان عن المرحلة الكاملة لمبادرة استبدال مكيفات الشباك القديمة بمكيفات جديدة بجميع مدن ومناطق المملكة.

 

 

 وتتميز المكيفات الجديدة بتوفير الكهرباء من خلال استهلاك أقل، وبمبلغ تحفيزي 1000 ريال يتم خصمه من قيمة المكيف الجديد، مع إتاحة فرصة استبدال 6 أجهزة لكل مواطن بحد أقصى، إضافة لذلك خدمات التوصيل والتركيب المجاني للمستفيدين.

 

ويعد الهدف الأساسي لاستبدال المكيفات القديمة ترشيد استهلاك الطاقة بالمنازل، وتقليل النفقات، فضلا عن تقديم الدعم والتشجيع للصناعة الوطنية بالمملكة العربية السعودية.


كيف استبدل مكيف قديم بجديد


أكدت الجهات المعنية أنه بإمكان كل مواطن استبدال المكيف القديم بآخر جديد عبر زيارة تطبيق أحد متاجر بيع الأجهزة الكهربائية المشاركة في المبادرة، أو عن طريق زيارة فرع المتجر في المنطقة الأقرب إليه، ثم يبرز الهوية الوطنية، ويتخير النوع المناسب من بين أنواع المكيفات المتاحة، وأخيرا يتعاقد على المكيف الجديد، وبعد ذلك يتولى متجر بيع المكيفات توصيل الجديد وأعمال الفك والتركيب مجانا.

 

كيف اعرف أني استحق استبدال المكيفات


يستطع كل مواطن معرفة استحقاق استبدال المكيفات من خلال الدخول إلى الرابط الإلكتروني للمبادرة heac.gov.sa، إدخال الهوية الوطنية، ثم التحقق من شروط المبادرة؛ ولعل أهمها ألا يقل العمر عن 21 عاما، وتطابقها مع المستفيد، ثم الذهاب إلى أحد المتاجر المعتمدة وتنفيذ الخطوات السابقة لاستبدال المكيف القديم بآخر جدد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1