الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فتح جميع مراكز الاقتراع والفرز في الموعد المحدد دون تأخير

الأردن
الأردن

 

 

أعلن محمد خير الرواشدة، الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن، أن جميع مراكز الاقتراع والفرز في انتخابات مجلس النواب لعام 2024 قد فتحت أبوابها في موعدها المحدد صباح اليوم دون أي تأخير أو تعطيل، جاء هذا الإعلان في أول مؤتمر صحفي عُقد بعد انطلاق عمليات التصويت.

وأكد الرواشدة أن كافة فرق الهيئة كانت جاهزة تمامًا لاستقبال الناخبين عند بدء عملية الاقتراع، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بسلاسة وبشكل منظم منذ الساعات الأولى لافتتاح مراكز التصويت.

وفيما يتعلق بالأحداث الميدانية، أشار الرواشدة إلى تسجيل مخالفة انتخابية في محافظة إربد، حيث تم إحالة 8 أشخاص إلى السلطات المختصة للتحقيق. 

كما لفت إلى وجود واقعة في محافظة معان، تمثلت في اكتشاف بطاقات اقتراع غير موقعة، وهي جريمة انتخابية يتم التحقيق فيها حاليًا. وأكد الرواشدة أن نتائج التحقيقات ستكون معلنة وشفافة أمام الجميع فور الانتهاء منها.

الانتخابات النيابية الأردنية لعام 2024 تُعدّ محطة هامة في مسيرة الديمقراطية الأردنية، حيث تشهد مشاركة واسعة من قبل المواطنين لاختيار ممثليهم في البرلمان، في ظل رقابة مشددة وإجراءات دقيقة لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.