الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

إدانات عربية واسعة لمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس.. مطالبة بالوقف الفوري للاعتداءات

قطاع غزة
قطاع غزة

 

أعربت دول عربية عديدة عن استنكارها الشديد للهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي استهدف مخيمات النازحين في منطقة "المواصى" بخان يونس، جنوب غرب القطاع. 

وتسبب هذا الاعتداء في سقوط عشرات الضحايا بين قتلى ومصابين، ما يضيف إلى سجل الانتهاكات المتكررة التي تنفذها قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين.

في هذا السياق، أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا شديد اللهجة أعربت فيه عن إدانة المملكة الشديدة لهذه الهجمات، واصفة إياها بأنها "انتهاك صارخ لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

 وأكدت المملكة في بيانها، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته القانونية والإنسانية في التصدي لهذه الجرائم.

كما جددت السعودية موقفها الرافض لاستمرار ما وصفته بـ "جرائم الإبادة الجماعية" التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، محملة قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الاعتداءات. 

وشدد البيان على أهمية تفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد للانتهاكات المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

إلى جانب الموقف السعودي، شهدت الساحة العربية إدانة مماثلة من قبل العديد من الدول العربية، التي دعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين ووقف الاعتداءات المتكررة على قطاع غزة، مشددة على ضرورة إحلال السلام والعدالة في المنطقة.