الأربعاء 18 سبتمبر 2024
booked.net

استبعاد الترجي التونسي من بطولة إفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد

الترجي التونسي
الترجي التونسي

تلقى نادي الترجي التونسي ضربة موجعة، اليوم الأربعاء، بإقصائه من المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة؛ بسبب ورود مطلب مشاركته في المسابقة خارج الآجال القانونية.

وتقام النسخة 45 من بطولة إفريقيا للأندية الأبطال لكرة اليد في المغرب من 9 إلى 19 أكتوبر القادم، لكن المفاجأة التي تلقاها الترجي التونسي، صباح اليوم الخميس، وقبل وقت وجيز من بداية سحب القرعة، هي إقصاؤه من المشاركة وعدم إدراج النادي ضمن عملية القرعة؛ بدعوى تقديم طلب المشاركة بعد انتهاء الآجال القانونية.

وذكرت مصادر قريبة من الترجي أن مسؤولي الفريق تفاجأوا بإزالة اسم ناديهم من قائمة الأندية المشاركة، ووضعه على قائمة الانتظار، إذ تبقى مشاركته رهينة انسحاب أحد الأندية من السباق قبل البداية.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد أن الاتحاد لا يتحمل أية مسؤولية في إقصاء الترجي التونسي، ولا مصلحة له في استبعاد حامل اللقب وأحد أبرز الأندية في القارة الإفريقية.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الأفريقي للعبة راسل كل الاتحادات المنضوية تحته، ومنها الاتحاد التونسي، لكن أيا من الأندية لم يبادر إلى تقديم طلب رسمي للمشاركة باستثناء الترجي الذي وصل خطابه رسميا بشأن المشاركة أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024، أي خارج الآجال القانونية؛ وبالتالي لا يمكن له المشاركة.

وحمّل عدد كبير من مشجعي الترجي التونسي إدارة ناديهم مسؤولية ما اعتبروه فضيحة قانونية ورياضية في حق الفريق.

ويشارك في البطولة، التي ستنتظم بالتوازي معها بطولة إفريقيا للأندية الأبطال للسيدات، 16 ناديا يتقدمها الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الماضية.