الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

وزير خارجية البحرين: اتفاقية التكامل الأمني والازدهار تعزز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

البحرين
البحرين


 

 

أكد وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، على أهمية النتائج الإيجابية التي تحققت نتيجة توقيع اتفاقية التكامل الأمني والازدهار الشامل بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم توقيعها قبل عام.

 واعتبر الزياني أن هذه الاتفاقية تمثل دفعة قوية لمسيرة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مشيدًا بالتقدم المستمر في العلاقات الثنائية تحت قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي بيان نُشر عبر وكالة الأنباء البحرينية (بنا) يوم الخميس، ثمن الزياني المكتسبات التي تحققت نتيجة هذه الاتفاقية التي وقعها ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في واشنطن. 

وأشار الوزير إلى دور الاتفاقية في تعزيز التعاون الوثيق بين البحرين والولايات المتحدة في مجالات الدفاع والأمن، بمتابعة الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي.

كما أشاد الزياني بالتطور الملحوظ في التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات في مجالات التكنولوجيا وأمن الشبكات. 

وأكد على أهمية تطوير البنية التحتية الرقمية في البحرين وتعزيز الأمن السيبراني، لافتًا إلى تبني سياسة "الحوسبة السحابية أولًا"، والتي تهدف إلى تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم التنمية المستدامة في المملكة.