الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

ريال مدريد يستجيب لطلبات «جيران سانتياجو برنابيو» بخصوص الحفلات الصاخبة

سانتياجو برنابيو
سانتياجو برنابيو

استجاب نادي ريال مدريد الإسباني إلى طلبات سكان المدينة، على خلفية صخب الحفلات الموسيقية الغنائية التي تقام في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقرر النادي الملكي وبشكل مؤقت إلغاء جميع الحفلات التي كان من المنتظر إحياؤها بعد التجديدات به، والتي أسهمت في استضافة حفلات نجوم كبار مثل تايلور سويفت وكارول جي.

وجاء ذلك بسبب الجدل المصاحب لتلك الحفلات، والإزعاج الذي يشعر به جيران الملعب منذ إعادة الافتتاح، ما دفع أهالي العاصمة الإسبانية مدريد المحيطين بملعب سانتياجو برنابيو، إلى تقديم عدد من الشكاوى بشأن هذا الأمر.

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقع الإلكتروني، جاء فيه: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه قرر إعادة جدولة الأحداث والحفلات الموسيقية في ملعب سانتياجو برنابيو مؤقتًا".

وأضاف النادي عبر بيانه: "يعد هذا القرار جزءًا من مجموعة الإجراءات التي يتخذها النادي للتحقق من الامتثال الصارم للوائح البلدية الحالية خلال الحفلات الموسيقية".

وواصل: "على الرغم من ظروف عزل الصوت في ملعب سانتياجو برنابيو وإجراءات التعزيز التي تم اتخاذها، فإن الالتزام باللوائح المذكورة من قبل مختلف المنظمين والمروجين قد تأثر بالتحدي الكبير الذي فرضه عليهم مع مراعاة جميع مبادئه".

وأكمل النادي الإسباني: "سيواصل ريال مدريد العمل لضمان استيفاء الشروط الدقيقة لإنتاج وانبعاث الصوت خلال الحفلات الموسيقية، ما يسمح بإقامة الحفلات الموسيقية في ملعبنا".

وزاد: "بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية، فإن البرنابيو مستعد لاستضافة عدد كبير من الأحداث والعروض، والتي ستستمر في إطار مشروع الاستفادة من الملعب".

واختتم: "سيواصل ريال مدريد تعاونه مع مجتمع مدريد ومجلس مدينة مدريد من أجل الاستدامة والتعايش، وسيكون هدفه دائمًا أن تضمن أنشطة الملعب التزامه تجاه مدينة مدريد وأن تكون مفيدة لبيئتها".