في لقاء مع وزير النقل.. ماذا قال عن حادث قطار الزقازيق؟ (فيديو)

كامل الوزير
كامل الوزير

حادث قطار الزقازيق.. قدم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، التعازي لأسر وفيات حادث قطاري الزقازيق وتمنى الشفاء للمصابين.


وقال كامل الوزير، خلال حواره مع قناة «إكسترا نيوز»، إن العربة بها 44 شخصًا وبمجرد اصطدام القطارين حدثت إصابات حقيقة إلى 5 حالات بحد أقصى وباقي الأشخاص إصابات خفيفة.

وأضاف أن الخطأ من العنصر البشري لأن التحويلة مسؤول عنها شخص، وهو سبب الحادث، ونحن في إطار تطوير التحويلات في نهاية هذا الشهر حتى ينتهي تدخل العنصر البشري في تحويلات القطارات، ونحن مهتمون بتدريب االعنصر البشري ورفع كفاءته.

 

وأوضح أنه بمجرد وقوع حادث قطاري الزقازيق تحرك من مكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى موقع الحادث ووجد محافظ الشرقية وسيارات الإسعاف، وخرج أكثر من 30 شخصًا من المستشفى نتيجة الإصابات الخفيفة.

 

وتابع: «حركة القطارات انتظمت من سكة الزقازيق الإسماعيلية بورسعيد، وأثناء تواجدي مر أكثر من 10 قطارات، والسكة المتوفقة هي سكة الزقازيق المنصورة وجاري رفع القطار لاستمرار حركة القطارات».


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 50 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناءً على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.


وتتابع الحكومة، ممثلة في رئيس الوزراء ونائبي رئيس الوزراء، حادث تصادم قطار بآخر في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1