الإمارات تقدم 10.25 مليون دولار لدعم اللاجئات السودانيات في تشاد: تعزيز الجهود الإنسانية بالتعاون مع الأمم المتحدة

الإمارات
الإمارات

 

في إطار التزامها المستمر بدعم القضايا الإنسانية حول العالم، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت عن تخصيص 10.25 مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئات السودانيات المتأثرات بالأزمة الجارية في السودان. 

تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة لتقديم الدعم الصحي والنفسي والإنساني لهؤلاء النساء وأسرهن، وذلك في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها بسبب النزاع المستمر في بلادهن.

خلال زيارة رسمية لتشاد، التقت مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمبعوثة الخاصة لوزير الخارجية الإماراتي، لانا نسيبة، بالنساء السودانيات اللاجئات اللاتي نزحن إلى تشاد هربًا من العنف الدائر في السودان. 

كما اجتمعت مع قادة المجتمع المدني السوداني ووكالات الأمم المتحدة المشاركة في تقديم الدعم الإنساني للاجئين، حيث أكدت نسيبة التزام الإمارات بدعم الفئات الأكثر تضررًا وخاصة النساء والأطفال.

ومن المقرر أن يتم توجيه هذه المساهمة البالغة 10.25 مليون دولار لتمويل عدة مشاريع إنسانية بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة. 

حيث سيتم تخصيص 3 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم صحة الأمهات والأطفال السودانيين اللاجئين في تشاد. 

كما ستقدم مليوني دولار لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتمويل برامج صحة المرأة ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى 250 ألف دولار لبرنامج الغذاء العالمي لدعم الاستجابة الإنسانية بناءً على النوع الاجتماعي في تشاد.