توتنهام يستضيف جاره اللدود أرسنال في قمة الجولة بالدوري الإنجليزي

توتنهام وأرسنال
توتنهام وأرسنال

يستضيف نادي توتنهام هوتسبير جاره اللدود فريق أرسنال، عصر اليوم الأحد، في ديربي شمال لندن الذي يجرى ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق مباراة توتنهام وأرسنال، في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب "توتنهام هوتسبر".

ويحتل أرسنال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد توتنهام في المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

وتعد المباراة ذات أهمية خاصة في مشوار الفريقين نحو المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة بعد تعادل أرسنال في الجولة الماضية مع برايتون 1 – 1 وخسارة توتنهام أمام نيوكاسل يونايتد، بهدفين مقابل هدف.

وتأتي مواجهة توتنهام بعد ساعات قليلة من إعلان نادي أرسنال تجديد عقد مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، لمدة 3 سنوات، ليواصل مسيرته مع الفريق حتى عام 2027، والتي بدأها منذ ديسمبر عام 2019، عندما تولى المسؤولية خلفا لمواطنه أوناي إيمري.

ويخوض أرسنال مواجهة الديربي دون نجم خط الوسط ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعد طرده خلال مواجهة برايتون الماضية، ونجمه النرويجي مارتن أوديجارد بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها مع منتخب بلاده وستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع.

كما يغيب الوافد الجديد الإسباني ميكل ميرينو، بسبب إصابة في الكتف، كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة الإيطالي ريكاردو كالافيوري بعدما تم استبداله في مباراة منتخب بلاده أمام فرنسا بدوري أمم أوروبا، إثر إصابة في ربلة الساق.

وفي المقابل، يأمل توتنهام مصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب تلقي الفريق هزيمته الأولى 1 - 2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بالمرحلة الماضية.

ويبحث فريق المدرب الأسترالي انجي بوستيكوجلو عن تحقيق انتصاره الأول على أرسنال بالدوري منذ ما يقرب من 4 أعوام، ومنذ أن تغلب عليه 2 – 0 في ديسمبر 2020.