الأهلي المصري يحقق فوزا عريضا خارج القواعد على جورماهيا الكيني بدوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي المصري فوزا عريضا على مضيفه جورماهيا الكيني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب نيايو الوطني في كينيا، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي

تقدم المدافع الدولي المخضرم رامي ربيعة بالهدف الأول لصالح الأهلي في الدقيقة 13، مستغلا خطأ حارس مرمى جورماهيا بعد عرضية حسين الشحات.

وأضاف الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني للمارد الأحمر، في الدقيقة 14، مستغلا خطأ دفاعي، ووصلته الكرة وراوغ حارس المرمى ووضعها بسهولة.

الأهلي

وعزز بيرسي تاو من تقدم الأهلي بتسجيل الهدف الثاني له والثالث للمارد الأحمر، في الدقيقة 72 من المباراة.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الأهلي وفريق جورماهيا الكيني، في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلي

ولم يشارك الأهلي في دور الـ 64 حيث أعفاه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطولة، في الجهة الأخرى، تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

ويلاحق الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، حلم الفوز بالمسابقة الأبرز في القارة للمرة 13 في تاريخه، لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية واستمرار تربعه على عرش القارة الإفريقية.

الأهلي