مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيه 2024

تعبيبرية
تعبيبرية

ما هي مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيه 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث لاحظنا في الآونة الأخيرة كثرة التساؤلات حول مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيه الصناعية لعام 2024.


قامت بعض الجهات المختصة بالتأكيد على أن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية من تنسيق الجامعات لعام 2024 لن يختلف كثيرا عن تنسيق العام السابق 2023، وهذا نتيجة تشابه نسب النجاح في العام الماضي إلى جانب أعداد الطلاب الناجحين ونسبة المجاميع، وجاءت مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2024 كالتالي:

 

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات الالتحاق بكليات التمريض والهندسة والفني الصحي والآثار وكليات التربية والزراعة بكل سهولة، على العكس فيما يخص طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات الذين يمكنهم فقط التسجيل في كليات التربية والمعهد الفني التجاري والفني الصحي وبعض كليات الزراعة.


من المحتمل كذلك أن المعاهد الخاصة سوف تقوم بتوفير العديد من المقاعد لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات بواقع 65% للعلوم الإدارية، لكن كليات الهندسة من الممكن أن تسجل 97.5%، والفني الصحي من المحتمل أن يسجل أكثر من 95%، وكليات التربية 91% وكليات التجارة 85%.


هناك العديد من الكليات التي يمكن من التسجيل فيها من قبل جميع الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية لعام 2024، ولكن لكل منها مجموع خاص بها يجب على الطالب الحصول عليه للالتحاق بالكلية التي يريدها، وتتمثل هذه الكليات في الآتي:


كليات السياحة والفنادق.
كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي.
كليات التربية.
كليات الاقتصاد المنزلي.
كليات الآثار.
المعاهد العليا للحاسبات والتكنولوجيا.
كليات الزراعة.
كليات التجارة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1