موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

تعبيبرية
تعبيبرية

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 بالتزامن مع  اقتراب انتهاء فصل الصيف.

 

 ووفق ما أعلنته الجهات الرسمية مسبقا فإنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي بمصر في شهر أكتوبر القادم، ويتم تطبيق التوقيت الشتوي بالتزامن مع خطة تخفيف الأحمال الكهربائية المطبقة في الآونة الأخيرة، هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وبدء تطبيق التوقيت الشتوي.


موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024


وفق ما أعلنته رئاسة الوزراء، فمن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي على النحو التالي:

 

  • يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في يوم 28 من شهر أكتوبر 2024، حيث يتم تقديم الوقت ساعة كاملة فور حلول الساعة 11:59 مساء.
    تم تحديد موعد تطبيق التوقيت الشتوي من قبل رئيس الوزراء عند إعلانه عن بدء تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل السابق، والذي أوضح فيه استمرار تطبيق التوقيت الصيفي والعمل به مدة ستة أشهر متتالية إلى حين تطبيق التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر القادم.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

 


أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء من خلال تصريحات رسمية عن أن ما يتم تداوله بشأن إلغاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث نفى المركز أي أخبار بشأن تطبيق التوقيت الشتوي 2024 قبل يوم 28 أكتوبر القادم، وأوضحت أن ما تم تعديله هو مواعيد إغلاق المحلات التجارية وفق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية.

 

طريقة ضبط الساعة يدويًا

 

  • يتم الدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ على الجهاز الخاص بك.
    في التالي، يتم اختيار ضبط الوقت على الساعة 11 مساءً بدلًا من 12 منتصف الليل وذلك في يوم 25 من أكتوبر 2024.
    يجدر بالذكر أنه يستمر العمل بالتوقيت الشتوي حتى حلول أبريل المقبل 2025،ومن ثم تعود الساعة إلى التوقيت الصيفي يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1