كيف يمثل المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت صوت أبناء المحافظة؟

شعار المجلس الانتقالي
شعار المجلس الانتقالي

أمام تلك الاوضاع بمحافظة حضرموت أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت في بيان له وقوفه ومساندته مطالب أبناء حضرموت.

 

 حينها قدم مبادرة للبحث في المطالب مع الجهات المعنية من خلال تشكيل لجنة للتواصل والاتصال والتي بدأت مهامها قبل أسبوعين وذلك في مسعى لتحقيق بعض المطالب الرئيسية وانفراج الأزمة.


فالمجلس الانتقالي الجنوبي يدرك أهمية حضرموت في الماضي والحاضر والمستقبل وإنه ا كانت وستظل جزءًا لا يتجزأ من الجنوب، وحقوق أبنائها ستكون مضمونة ضمن إطار الدولة الجنوبية القادمة التي يعمل المجلس الانتقالي الجنوبي على استعادتها بكل جهد.

باتت الأوضاع الراهنة في حضرموت تتطلب تدخلًا حاسمًا من اللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومنحه صلاحيات أوسع للتعامل مع التحديات الكبيرة التي تواجه المحافظة وتحقيق الاستقرار المطلوب.


فاللواء الركن فرج سالمين البحسني أظهر شجاعة واضحة عندما انتقد تشكيل لجنة لحل مشاكل حضرموت، معتبرًا أن هذه الخطوة تهدر الوقت ولا تحل القضايا الحقيقية، وهذا الموقف أربك رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومنع تفعيل اللجنة.

 

فمنح اللواء البحسني صلاحيات أوسع تعني القدرة على تحقيق استقرار أكبر لحضرموت، فهو القائد الذي يملك الخبرة والحكمة اللازمتين للتعامل مع الأوضاع الراهنة وضمان أمن واستقرار المحافظة.

 


لقد قدم اللواء فرج البحسني جهودًا جبارة خلال فترة توليه منصب محافظ حضرموت، حيث عمل على تجنيب المحافظة الصراعات وحافظ على تماسك قوات النخبة الحضرمية التي قامت بمهامها بأفضل صورة.

 

مراقبون ومحللون سياسيون جنوبيون يؤكدون ان حضرموت كانت المورد الرئيسي للاقتصاد الوطني بنسبة 70% من دخل الدولة، لكن توقف تصدير النفط بعد هجمات الحوثيين على ميناء الضبة أثر سلبًا على اقتصادها، فحضرموت تستحق تعويضًا ومطالب أبنائها يجب أن تتحقق.


أطلق ناشطين واعلاميين جنوبين حملة اعلامية الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر (×) تحمل هشتاج حضرموت بحاجة للبحسني وذلك دعما لمطالب حضرموت وعودة اللواء فرج سالمين البحسني لقيادة دفة حضرموت في المرحلة الراهنة، في الحملة جدد الاعلاميين والناشطين



صلاحيات أوسع تمكنه من القدرة على تحقيق استقرار أكبر لحضرموت، معتبرين إنه القائد الذي يملك الخبرة والحكمة اللازمتين للتعامل مع الأوضاع الراهنة وضمان أمن واستقرار المحافظة.


مؤكدين ان البحسني أثبت مرة أخرى شجاعته في الوقوف ضد أي محاولات لتمييع قضايا حضرموت، ورفضه لأي قرارات فردية تعكس قيادة مسؤولة تعمل على حماية مصالح أبناء المحافظة.


مشيدين بدوره الكبير في حفظ أمن واستقرار حضرموت خلال فترة توليه منصب المحافظ، وجهوده في قيادة قوات النخبة الحضرمية يجب أن تُشكر ويجب دعمه لتحقيق المزيد من الاستقرار.


مؤكدين ان المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت يمثل صوت أبناء المحافظة، وبيانه الأخير يعكس رغبتهم القوية في العيش بسلام وأمان، وهو ما يتطلب دعمًا كاملًا من الجميع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1