فلوريدا تفتح تحقيقًا حول محاولة اغتيال جديدة لدونالد ترامب في نادي الجولف بويست بالم بيتش

ترامب
ترامب

 

 

 

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، أن الولاية ستجري تحقيقًا مستقلًا حول محاولة اغتيال ثانية استهدفت الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للرئاسة عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، والتي وقعت مساء أمس في نادي الجولف الخاص به في مدينة ويست بالم بيتش.

وفي منشور له على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، قال ديسانتيس: "من حق المواطنين أن يعرفوا الحقيقة الكاملة حول هذا الحادث الخطير وكيف تمكن المشتبه به من الاقتراب إلى مسافة 500 ياردة فقط من ترامب".

من جهته، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أنه يجري تحقيقًا شاملًا في "ما يبدو أنه محاولة اغتيال" استهدفت ترامب، بعد إعلان حملته الانتخابية عن إطلاق أعيرة نارية في محيطه. 

وقد نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي عن قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، قوله إن ترامب كان على بعد ما يقارب 300 إلى 500 ياردة من المشتبه به، الذي حاول الاقتراب منه قبل أن يتدخل أحد عملاء جهاز الخدمة السرية ويشتبك معه، ليتم بعدها احتجازه.

وعلى صعيد آخر، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بيقظة جهاز الخدمة السرية وشركائهم من أجهزة إنفاذ القانون، مثمنًا جهودهم في الحفاظ على سلامة ترامب.

 كما أعربت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، عن قلقها العميق إزاء هذا الحادث، مؤكدة على ضرورة رفض العنف السياسي بجميع أشكاله، ودعت الجميع إلى اتخاذ تدابير فعالة لمنع أي تصعيد للعنف السياسي نتيجة لهذا الحادث.