خبير اقتصادي ل "متن نيوز": خفض الفيدرالي للفائدة سينعكس إيجابًا على السوق المصري

متن نيوز

قال الخبير الاقتصادي سعيد الفقي، إن البورصة المصرية أمام اتجاه صاعد على جميع المستويات، والسوق المصري جيد وأسعار الأسهم لا تعبر عن قيمتها الحقيقية، والسوق سيبدأ الصعود بشكل تدريجي.


وقال الفقي خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"،  :"هناك عمليات جني أرباح نتيجة اللغط الذي أثير حول إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية وأثرها". 


وأشار إلى إنه كان هناك تصريحات من وزير الاستثمار حول دراسة إلغاء الضريبة، ثم صد قرار من نائب وزير المالية بعدم إلغاء ضريبة ضريبة الأرباح الرأسمالية، وبالتالي هناك لغط كبير أثر على اداء السوق بنهاية جلسات يوم الخميس والأسبوع الحالي، وما زالنا أعلى مستوى الـ 30 ألف نقطة، وتماسك المؤشر عند هذال المستوى سيدفعه لتجاوز منطقة الـ 32 ألف.


وعلق على ما تردد عن دراسة الحكومة زيادة أسعار الغاز الطبيعي الموجه إلى المصانع في مصر، بين 10% و30% حسب كل قطاع صناعي واستخدامه، مشددًا على أن ذلك سيؤثر بكشل كبير على الشركات التي تعتمد على استخدامه في ظل ارتفاع التكاليف وأداء الأسهم والقوة الشرائية الخاصة به.


وأشار إلى قرار الفيدرالي الأمريكي المتوقع بخفض أسعار الفائدة، قائلًا إنه سينعكس على السوق المصري، وسيكون افضل إيجابية لأسواق المال والبورصة المصرية.