وزير الخارجية المصري: لا مجال للتنازل أو التفريط عن قطرة مياه

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، على عدم تفريط مصر في قطرة مياه، مشيرا إلى أن المياه التى تصل إلى مصر لا تكفى 60% من الاحتياجات السنوية.


أضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المجري، أن مصر تعمل على إعادة التدوير أكثر من مرة لذا لا مجال للتنازل عن قطرة مياه.


كشف وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تكنولوجيا المفاعلات النووية بين مصر والمجر.

 

قال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المجري، أن مصر لديها المفاعلات الأربع في الضبعة، وهناك محطة باطش في المجر، وهذه المحطات تستخدم نفس التكنولوجيا في توليد الكهرباء من الطاقة النووية.


أشار عبدالعاطي إلى أن معدل السياحة المجرية لمصر عاد لما قبل جائحة كورونا ونتطلع لزيادته.

 

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، وجود تفاهم وتوافق سياسي مشترك وعلاقات متميزة بين مصر والمجر، وقال: نحرص على مزيد من تعزيز العلاقات لصالح الشعبين الصديقين، ونتطلع إلى رفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية.

 

واضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة، أن المجر تتولى منذ الأول من يوليو الماضي، الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشددا على دعم مصر في هذا الاتجاه، ونتوقع منها مزيد من الدعم للمواقف المصرية، داخل الاتحاد الأوروبي.


ونوه وزير الخارجية بالالتزام المشترك للبلدين بتطوير العلاقات الثنائية، على ضوء الإرادة السياسية من قيادتي البلدين، نحو تطوير وتعزيز مستوى العلاقات.

 

وأشار إلى أن زيارة الوزير المجري بيتر سيارتو؛ فرصة لتطوير العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى والتشاور حول العديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ولفت إلى أن معدلات السياحة المجرية في مصر عادت إلى معدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا، "ونتطلع إلى مزيد منها".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1