الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

يوفنتوس "العائد بقوة" يستضيف آيندهوفن بدوري أبطال أوروبا

متن نيوز

يعود نادي يوفنتوس الإيطالي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا من جديد بعد غيابه الموسم الماضي، عندما يستضيف نظيره بي إس في أيندهوفن الهولندي، على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الأولى من المسابقة.

وتنطلق مباراة يوفنتوس وأيندهوفن، عند الساعة الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكلها جديد.


دوري أبطال أوروبا

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.


يوفنتوس ضد أيندهوفن

ستكون هذه هي المباراة الأولى على الإطلاق بين يوفنتوس وآيندهوفن؛ وكانت آخر مباراة للسيدة العجوز ضد فريق هولندي في دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي أمام أياكس في موسم 2018/19.

وخسر يوفنتوس مباراتين فقط من أصل 11 مباراة ضد الفرق الهولندية في دوري أبطال أوروبا (6 انتصارات و3 تعادلات)، بينما لم يفز آيندهوفن أبدًا في ست مباريات خارج أرضه ضد الفرق الإيطالية في المسابقة (خسارتان و4 تعادلات).

وسيكون هذا الموسم هو الموسم الثامن والثلاثين المختلف ليوفنتوس في دوري الأبطال، وهو رقم قياسي لفريق إيطالي، وبشكل عام، فقط ريال مدريد (55) وبايرن ميونيخ (41) وبنفيكا (41) لديهم عدد أكبر.