بسبب أعمال العنف.. منع جماهير مارسيليا من السفر لمواجهة ليون بالدوري الفرنسي

شغب جماهير مارسيليا
شغب جماهير مارسيليا

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الخميس، عن أن مشجعي فريق أولمبيك مارسيليا، مُنِعُوا من السفر إلى ليون الأحد المقبل؛ بسبب خطر العنف بين المشجعين ورجال الأمن.

وسيلعب مارسيليا ضد أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي الأحد المقبل دون جماهير.

وأشارت الوزارة إلى حالات عنف سابقة عديدة من قبل جماهير ليون ومارسيليا كسبب وراء الحظر.

وبحسب القرار الصادر، كانت هناك أعمال عنف سابقة ضد قوات الأمن، كما أشعل مشجعون أيضا الألعاب النارية والمقذوفات والمتفجرات التي تسببت في إصابات وأضرار في الممتلكات.

وجاء في نص القرار: "يحظر أي تحرك فردي أو جماعي، بأي وسيلة، من قبل أي شخص يدعي أنه من مشجعي أولمبيك مارسيليا، أو يتصرف على هذا النحو بين منطقة بوش-دو-رون وبلدية ديسين-شاربيو وميزيو وليون (رون). وسيطبق هذا الإجراء اعتبارا من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الاثنين".

وأشارت الوزارة أيضا إلى تراجع في الموارد بعد زيادة الإجراءات الأمنية المفروضة بسبب الألعاب الأولمبية، فضلا عن الاحتجاجات المستمرة؛ بسبب الاضطرابات في الشرق الأوسط وزيادة التهديدات الإرهابية.

ومُنِع مشجعو ليون من حضور مباراة في الدوري الفرنسي أمام مارسيليا في ديسمبر الماضي، بينما شهد الموسم الماضي العديد من أحداث العنف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بما في ذلك المباريات بين الناديين؛ ما أدى إلى اعتقالات وحظر دخول الملعب.