السعودية.. كم عدد ايام عطلة اليوم الوطني 2024 ؟

السعودية.. كم عدد
السعودية.. كم عدد ايام عطلة اليوم الوطني 2024 ؟

العيد الوطني السعودي.. ينطلق اليوم الوطني السعودي لهذا العام بتاريخ ال 23 من شهر سبتمبر الحالي، حيث يحتفي السعوديون بتلك المناسبة السنوية الوطنية التي تحمل  الرقم 94.

كما جرت العادة على أن يستذكر الشعب السعودي الإنجازات الوطنية التي حققها جنود المملكة، في الوقت نفسه أكد سيادة المستشار تركي آل الشيخ على شعار هوية اليوم الوطني لهذا العام ليكون “نحلم ونحقق”، إضافة إلى العديد من الفعاليات الفنية والغنائية وعروض والطيران التي تتزامن مع تلك الاحتفالات التي بدأت مبكرًا، وسنتعرف الآن على موعد عطلة اليوم الوطني 1446 بالهجري والميلادي وكم عدد أيامها في البنوك.


موعد اجازة اليوم الوطني 1446 السعودية


أكدت وزارة الموارد  البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، أن عطلة اجازة اليوم الوطني في السعودية  يوم 23 سبتمبر الجاري، وعلى  كافة الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، الحصول على عطلة رسمية مدفوعة الأجر، إذ من المفترض على كل صاحب عمل الالتزام التام  بما ورد في الفقرة الثانية من المادة المنصوص عليها بشأن اجازة اليوم الوطني.


كم عدد ايام عطلة اليوم الوطني 2024 ؟


أكد البنك المركزي السعودي، أن عدد ايام إجازة اليوم الوطني 2024 في البنوك، ستكون يوم واحد فقط وهو  يوم الاثنين الموافق 20 ربيع الأول، 23 سبتمبر 2024، وأكد البنك أن تلك العطلة ستكون مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في البنوك الحكومية والخاصة بجميع الفروع، على أن تستأنف البنوك الدوام يوم 24 من الشهر ذاته.

 

أما بالنسبة للطلاب حسب التقويم الدارسي، فإن إجازة اليوم الوطني ستكون يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر، إضافة إلى عطلة الجمعة والسبت الأسبوعية، أي أن عدد أيام عطلة اليوم الوطني ستكون 4 أيام كاملة.

 

فعاليات العيد الوطني السعودي 94


وأعلنت الهيئة العامة للترفيه دعوة جميع العاملين في الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ94، حيث يمكن تنزيل دليل الهوية عبر الوولج إلى  رابط  الموقع الإلكتروني http://nd.gea.gov.sa/، الذي يحوي على كافة الإرشادات الخاصة بالشعار  وكيفية استخدامه على التطبيقات للمراسلة والمشاركة.

 


يحتفل باليوم الوطني السعودي رسميًا يوم الاثنين 23 سبتمبر، لكن فعاليات الاحتفال تبدأ قبل ذلك ب 4 أيام كاملة على الأقل، وقد تستمر إلى ما بعد يوم الاثنين، القادم، من حفلات وعروض ترفيهية.


وبدأت هيئة الترفية في طرح تذاكر حفلات اليوم الوطني السعودي الغنائية، حيث طرح موقع وي بوك الحجز لتذاكر عدد كبير من الفنانين، مثل رابح صقر، ماجد المهندس، وأمال ماهر، حيث تراوحت أسعار التذاكر العادية من 150 إلى 250 ريالًا سعوديًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1