أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟.. 6 أطعمة تحتوي على الفيتامين أكثر من البرتقال

أين توجد أعلى نسبة
أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟

أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟ من الأسئلة المهمة التي نوضح لكم إجابتها في هذا التقرير بالتزامن مع بدء فصل الخريف وفيه تتزايد فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولذلك ينبغي إتباع الطرق الوقائية بتناول فيتامين سي من مصادره الطبيعية، وكذلك بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، وفي السطور التالية نرصد لكم أطعمة تحتوي على فيتامين سي من فواكه وخضروات.

 

أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟

لكل من يتساءل أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟ فقد يعتقد البعض أن البرتقال هو المصدر الرئيسي لفيتامين سي أو كما يطلق عليه فيتامين ج، ولكن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين سي بنسبة أعلى من البرتقال تماما، وهو ما نوضحه لكم وفقا لموقع Eating Well كالتالي:

أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟

 

البروكلي

بخلاف الفواكه الحمضية يحتوي البروكلي وهو أحد أنواع الخضار على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المفروم على 81 مجم من فيتامين سي. 

 

الكيوي

توفر حصة واحدة من الكيوي والتي تعادل حبتين من الكيوي 137 ملجم من فيتامين سي، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، كما يمكن الحصول على نفس كمية فيتامين سي تقريبًا في ثمرة كيوي ذهبية واحدة كما يمكنك الحصول عليها في حبتين من الكيوي الأخضر.

 

الفلفل الحلو

سواء الفلفل الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر أو الأخضر، فإن الفلفل الحلو يحتوي على ما يكفي من فيتامين سي لتلبية الاحتياجات اليومية للجسم، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي 3/4 فلفل كبير من الفلفل الحلو الأخضر الخام على 80 مجم من فيتامين سي، بينما تحتوي نفس الكمية من الفلفل الحلو الأصفر على 184 مجم، والفلفل الحلو الأحمر يحتوي على 142 مجم، والفلفل الحلو البرتقالي يوفر 158 مجم من فيتامين سي.

 

الجوافة

تحتوي الجوافة على 37 سعرة حرارية فقط، و8 جرامات من الكربوهيدرات، و3 جرامات من الألياف، و125 ملجم من فيتامين سي لكل ثمرة، ولذلك يمكن اعتبار الجوافة جواب مثالي ورخيص التكلفة لكل من يتساءل أين توجد أعلى نسبة فيتامين سي؟

 

الأناناس

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب من الأناناس الطازج المقطع إلى مكعبات على 79 مجم من فيتامين سي، وهو ما يحتاجه الجسم بالضبط لتعزيز جهاز المناعة مع العلم أن الأناناس المعلب يحتوي على كمية أقل من فيتامين سي من الأناناس الخام، حيث يحتوي كوب من الأناناس المعلب المقطع إلى مكعبات على 17 مجم فقط من فيتامين سي لكل كوب.

 

البابايا

البابايا هي فاكهة استوائية تشبه في قوامها المانجو إلى حد كبير، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوبًا واحدًا من البابايا المقطعة إلى مكعبات يحتوي على 88 ملجم من فيتامين سي، كما ترتبط البابايا ببعض الفوائد الصحية المذهلة، بما في ذلك تقوية جهاز المناعة، ومحاربة السرطان، وتقليل الالتهابات وتحسين الهضم.