بالتزامن مع تصدر هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_امريكا.. سياسيون يشيدون بتحركات الزبيدي لاستعادة الدولة الجنوبية

الزبيدي
الزبيدي

أكد سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن بأن استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ليس مجرد حق أصيل للشعب الجنوبي، لكنه يمثل دافعًا أساسيا نحو تحقيق الاستقرار في كامل أرجاء المنطقة، وهو ما يتوجب أن يفطن إليه المجتمع الدولي في إطار تعامله مع التحديات الراهنة.

جاء ذلك بالتزامن مع تصدر هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_امريكا مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وصل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء السبت، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وعضو المجلس عثما مجلي، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وعبّر الزبيدي في تصريحات لوسائل الإعلام عن سعادته بالمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79، مشيرا إلى أن قدومه إلى نيويورك، للمرة الثانية.


يأتي استمرارا للجهود المبذولة لإعادة قضايا البلاد إلى واجهة الاهتمام الدولي، عبر سلسلة لقاءات سيتم عقدها مع رؤساء الوفود المشاركة، وصنّاع القرار الإقليمي والدولي

 

وأوضح النشطاء والسياسيون بجنوب اليمن بأن  أن الجنوب هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي وحامل لواء قضيته العادلة في إطار التعامل مع هذه التحديات الخطيرة، وهي معادلة تساهم في مجابهة مختلف صنوف التحديات.
 

وأشاور بأنه الزيارة تمثل خطوة كبرى نحو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، موضحين أن تحقيق تطلعات شعب الجنوب بإقامة الدولة الفيدرالية على لما قبل 21 مايو 1990م، أصبح قريبًا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1